فرنسا تسجل 367 وفاة جديدة بكورونا و1520 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 367 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك بلغت حالات الوفاة في فرنسا جراء فيروس كورونا 23660.

كما سجلت فرنسا، 1520 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الإصابة لـ 129859 حالة، وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أعلن اليوم الثلاثاء، فتح المدارس على مرحلتين في 11 و18 مايو المقبل.

وأكد فيليب رفض استئناف الكرة في البلاد حتى سبتمبر المقبل، وإلغاء الدوري الفرنسي لموسم 2019 - 2020، كما قرر إعادة فتح المتاجر في 11 مايو باستثناء المقاهي والمطاعم، فضلا عن فرض وضع الكمامة إلزاميا في وسائل النقل.

يذكر أن الشرطة الفرنسية أعلنت أنها ضبطت 140 ألف كمامة قبل أن يتم تداولها للبيع فى السوق السوداء، استغلالا للأزمة التى تمر بها البلاد من تفشى فيروس كورونا المسجد.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فقال مسئولون إنهم ألقوا القبض على رجل أعمال يفرّغ الكمامات من شاحنة إلى داخل منزل فى منطقة سان دونى شمالى باريس.وصادرت فرنسا الشهر الماضى كل مخزونات الكمامات ومنتجاتها لتجهيز عمال الرعاية الصحية.

فى هذا الوقت فى الصين، حجزت السلطات 89 مليون كمامة ذات نوعية رديئة.وواجهت الدولة انتقاداً لتصديرها نوعية رديئة. وقال المسئول الحكومى غان لين أن مسئولين فتّشوا نحو 16 مليون مؤسسة وضبطوا ايضاً كميات كبيرة من المطهرات غير الفعالة