فرنسا تنجو من الهبوط للدرجة الثانية من دوري الأمم الأوروبية رغم خسارتها أمام الدنمارك

نجا المنتخب الفرنسي من كارثة الهبوط إلى الدرجة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه المنتخب الدنماركي بثنائية نظيفة، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى من الدرجة الأولى للبطولة.

منتخب فرنسا استفاد من خسارة منتخب النمسا أمام ضيفه الكرواتي بهدفٍ لقاء ثلاثة، ليبقى ضمن منتخبات الصفوة بدوري الأمم الأوروبية، في نسخته الثالثة.

وافتتح كاسبر دولبيرج النتيجة للمنتخب الدنماركي عند الدقيقة 33 من زمن المباراة، قبل أن يضاعف زميله أندرياس سكوف أولسن النتيجة بعدها بست دقائق فقط.

ولم يشفع الانتصار للمنتخب الدنماركي للعبور إلى المربع الذهبي للبطولة، وذلك بعد انتصار كرواتيا على النمسا بثلاثة أهداف لهدف.

وواجه المنتخب الفرنسي شبح الهبوط للدرجة الثانية بعد انقضاء شوطي المباراتين الأول، حيث كان فوز النمسا في ظل تأخره أمام الدنمارك يعني هبوط المنتخب حامل لقب النسخة الثانية من دوري الأمم إلى الدرجة الثانية في مفاجأة مدوية.

لكن الكروات لم يفتوا على أنفسهم فرصة عبور المربع الذهبي لأول مرة في ثالث نسخ البطولة، وتمكنوا من حسم تأهلهم في الشوط الثاني بتسجيل هدفين متتاليين.

وبذلك أصبح ترتيب المجموعة: كرواتيا في الصدارة بـ13 نقطة، ثم الدنمارك ثانية بـ12 نقطة، ثم فرنسا ثالثة بـ5 نقاط، وأخيرًا النمسا أخيرة بـ4 نقاط.

كرواتيا تهزم الدنمارك.. وتقطع نصف مشوار التأهل للمربع الذهبي بدوري الأمم الأوروبية