فرنسي يصمم نموذج مشابه لبرج إيفل باستخدام أعواد الكبريت.. وجينيس ترفضه

صمم مواطن فرنسي يدعى ريتشارد بلود؛ نموذج مصغر من برج إيفل الشهير، بطول 23 قدمًا من خلال أعواد ثقاب الكبريت.

تصميم ريتشارد جاء في غضون 8 سنوات، بعد مجهود كبير ومضاعف من جانب المواطن الفرنسي، من أجل دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتفاجأ ريتشارد برفض الموسوعة العالمية دخول المشروع والتصميم إلى الموسوعة دون زيارته لمشاهدة النسخة المماثلة للبرج، في صدمة كبيرة جاءت على المواطن الفرنسي كالصاعقة بعد سنوات أجراها في إنهاء التصميمات.

ووفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد أشارت إلى أن موسوعة جينيس العالمية؛ علقت بأن الـ 706.900 عصا التى استخدمها ريتشارد البالغ من العمر 47 عامًا لم تكن متاحة تجاريًا وتم تغييرها بشكل لا يمكن التعرف عليه من شكلها الأصلى.

تصميم ريتشارد تصميم ريتشارد

قصة فرنسي صمم نسخة مماثلة لبرج إيفل بأعواد الكبريت

وكان يأمل أن تقبله موسوعة جينيس، لكنه أصيب بالصدمة عندما رفضوا تصميمه، وأضاف فى منشور له على صفحته الخاصة بأحد مواقع التواصل الاجتماعى: 'أخبرنى كيف أن 706.900 عصا ملتصقة واحدة تلو الأخرى ليست متطابقة'، وتابع 'لا يزال برج أعواد الثقاب الخاص بي قائمًا'.

وأكمل بلود، الذي يعمل في قسم الأعمال الفنية والجسور بمجلس إدارة شارنت البحرية في جنوب غرب فرنسا، مشروعه أخيرًا في 27 ديسمبر، وهى الذكرى المئوية لوفاة مهندس البرج الأصلي، وصمم البرج من 402 لوحة من أعواد الثقاب، ثم قام بدمجها.

وكان يرغب ريتشارد تحطيم الرقم القياسى الحالى لأطول تمثال عود ثقاب على الإطلاق، والذى يحمله الحرفى اللبنانى توفيق ضاهر، الذى ابتكر نموذجًا بطول 6.53 متر لبرج إيفل فى عام 2009.

ويعود شغف بلود لتصميم النماذج منذ أن كان فى الثامنة من عمره، حيث اشترى فى ذلك الوقت أعواد ثقاب من محلات السوبر ماركت لبناء الهيكل، لكن حلمه تحطم عند رفضته موسوعة جينيس.

تصميم ريتشارد تصميم ريتشارد