فريال أشرف ..أول تعليق من سيدة الذهب على انجازها الأولمبي

عبرت البطلة المصرية، فريال أشرف، عن سعادتها الغامرة بالحصول على الميدالية الذهبية، في لعبة الكاراتيه، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»..

وقالت فريال أشرف عقب فوزها بالمباراة النهائية :' أنا تعبت كتير وربنا مضيعش تعبي ، الحمد لله يارب ، بشكر الجميع، في ناس كتير تعبت معايا'.

وتابعت :' شكراُ لكل شعب مصر والحمد لله إن ربنا قدرني بجزء بسيط إني أسعد أي مصري'.

وتوجت البطلة المصرية فريال أشرف، بالميدالية الذهبية بعد فوزها على منافستها في نهائي الكاراتيه ، بنتيجة 2-0،  بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وتأهلت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه للدور النهائي، لمنافسات فردي سيدات وزن فوق 61كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ،2020 بعد التعادل مع لاعبة الجزائر بنتيجة 1-1 في رابع مباريات المجموعة الثانية بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة الصين ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة سويسرا ثم الخسارة في ثالث مباراة من لاعبة إيران، والفوز على اللاعبة الجزائرية، ثم الفوز على الكازاخية صوفيا بيرلوتسيفا، بنتيجة 5-4.

أكبر بعثة في تاريخ مصر       

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو المنصرم حتى 8 أغسطس الجاري.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

فريال أشرف

فريال أشرف تعيد الذهب إلى مصر ..النشيد الوطني يعزف في الأولمبياد لأول مرة منذ 17 عامًا

فريال أشرف تحقق الميدالية الذهبية في الكاراتيه و الأولى لمصر منذ عام 2004