فريال أشرف تضمن ميدالية جديدة لمصر في الكاراتيه

ضمنت فريال أشرف بطلة مصر في الكاراتيه، ميدالية جديدة لمصر، بعد حسم تأهلها إلى نصف النهائي بالفوز على الجزائرية لمياء معطوب، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وتأهلت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه للدور قبل النهائي، لمنافسات فردي سيدات وزن فوق 61كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ،2020 بعد التعادل مع لاعبة الجزائر بنتيجة 1-1 في رابع مباريات المجموعة الثانية بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة الصين ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة سويسرا ثم الخسارة في ثالث مباراة من لاعبة إيران، والفوز على اللابة الجزائرية.

وبذلك تضمن فريال أشرف الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية حيث أن الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع .

May be an image of one or more people and indoor

فريال أشرف

أكبر بعثة في تاريخ مصر       

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو المنصرم حتى 8 أغسطس الجاري.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

فريال أشرف فريال أشرف

فريال أشرف فريال أشرف

سيدات مصر في الجمباز الإيقاعي يودعن أولمبياد طوكيو بعد التواجد في المركز قبل الأخير

جيانا فاروق تحصل على برونزية الكاراتيه في طوكيو 2020