استخراج ساطور من رأس ربة منزل بسوهاج .. ضربتها ضرتها بسبب خلافات أسرية

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي برئاسة الدكتور حسان النعماني عميد طب سوهاج، اليوم ، في إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت 7 ساعات لاستخراج 'ساطور' من رأس سيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، إثر تعدي ضرتها عليها بالضرب باستخدام الساطور بسبب خلافات أسرية بينهما.

وقال الدكتور حسان النعماني عميد طب سوهاج ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن بطولة جديدة سطرها أفراد الجيش الأبيض بمستشفى سوهاج الجامعي، بعد أن قامت غرفتا طوارئ وإسعاف قنا بالتنسيق مع النائب الإداري بالمستشفى بتوصيل المصابة 'شيماء' إلى مستشفى سوهاج الجامعي حيث كان في استقبالها فريق استقبال الطوارئ بالمستشفى.

الساطور على الجبهة

وأضاف 'النعمانى' أن المصابة تعاني من جروح قطعية بفروة الرأس مع كسور بعظام الجمجمة وجرح قطعي بالجبهة بآلة حادة (ساطور) وكان الساطور مازال موجودا بالجبهة وعلى الفور قام الأطباء بعمل الإسعافات الأولية للمصابة.

وتابع عميد طب سوهاج، إن المصابة كانت تعانى من هبوط في الدورة الدموية نتيجة النزيف وبعد عمل الإشاعات اللازمة تم نقلها فورا إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب، وتم رفع الجسم الصلب (الساطور ) ووجدت كسور متعددة بعظام الجمجمة وأوعية دموية نازفة وكسور منخسفة.

وأوضح 'النعماني'، أن فريق جراحة المخ والاعصاب المكون من الطبيب عمر الشيبانى، مدرس مساعد، والطبيب أحمد الحلفاوى، معيد، والطبيب محمد قاسم، والطبيب أحمد حمدى، واحمد ماهر، تمريض، وجرجس ، تمريض، تحت إشراف الدكتور أحمد صلاح صارو أستاذ مساعد، والدكتور مؤمن محمد المأمون رئيس القسم، نجح في إيقاف الأوعية الدموية النازفة مع الحفاظ على المراكز الحيوية بالمخ وتم عمل رتق للام الجافية وإعادة ترتيب العظام وتثبيتها بالغرز الجراحية.

7 ساعات جراحة

وأشار عميد طب سوهاج إلى أن الفريق الطبى الخاص بوحدة جراحة الوجه والفكين المكون من الطبيب حاتم عادل الشاذلى، والطبيب محمود فهمى، تحت إشراف الدكتور طارق السيد فتوحى، أستاذ مساعد، والدكتور كمال الشرقاوى ، رئيس الوحدة، بعمل إصلاح لكسور حجاج العين والأنف وتثبيتها.

وأضاف النعمانى أن العمليات استغرقت 7 ساعات, وتم نقل المصابة للعناية المركزة بالمستشفى.

كان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، بإصابة شيماء رضوان أحمد، 25 عامًا، بجرح نافذ في الرأس، بساطور استقر في رأسها، وبتر في 4 أصابع، وكسور في أماكن متفرقة بالجسم.

وكشفت تحريات المباحث، أن خلافات بين المجني عليها و'ضرتها' السبب في إصابتها، حيث ضربتها ضرتها بساطور ما زال مستقرًا في رأسها، وبترت 4 أصابع وإصابتها بكسور في أماكن متفرقة بالجسد، بسبب خلافات بينهما.

تم نقل المصابة إلى مستشفى أبوتشت العام، ومنها تم تحويلها إلى مستشفى سوهاج، في محاولة لإنقاذها واستخراح الساطور، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

فريق طبي بالمنصورة ينجح في إجراء جراحة قلب مفتوح لرضيعة عمرها 5 أشهر

الرعاية الصحية: 1392 عملية جراحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيد خلال يناير الماضي