فشل وإصرار.. مليونير يخوض امتحانات الثانوية العامة للمرة الـ27

تقدم مليونير صيني في منتصف عمره الخامس إلى امتحانات 'غاوكاو' الثانوية العامة، بعد محاولات عديدة فاشلة لاستكشاف فرصته في المحاولة الـ 27.

قصة مليونير الثانوية العامة

نجح مليونير الثانوية العامة الصيني ليانغ شي الذي يبلغ من العمر 56 عامًا في إنشاء شركته الخاصة لتصنيع مواد البناء والتي تزدهر في حجم أعمالها.

'غاوكاو' امتحان مهم وأساسي للمواطنين في هذه الدولة الآسيوية، وخاصة للأشخاص الذين يأتون من طبقات اجتماعية أقل حظا، فهو يسمح لهم بدخول الجامعة المشهورة في مقاطعة سيشوان في جنوب غرب الصين.

لكي يحظى هذا العام بفرص النجاح في الامتحانات التي يتقدم إليها 13 مليون مرشح، يعيش ليانغ شي 'حياة راهب' لأشهر معدودة، حيث يستيقظ كل صباح في وقت الفجر، ويقضي 12 ساعة يومياً في الدراسة والاطلاع على الكتب.

ماذا قال مليونير الثانوية العامة عن رسوبه 26 مرة؟

نقلت الوكالة الفرنسية للأنباء تصريح المليونير الذي قال: 'يؤلمني عدم قدرتي على التسجيل في الجامعة لأنني حقاً كنت أرغب في ذلك وأردت أن أصبح مثقفاً'.

عندما قدّم ليانغ شي للامتحان لأول مرة في عام 1983، كان عمره لا يتعدى 16 عامًا، وظل يترشح لمدة تقريبية تصل إلى 10 سنوات لتحسين درجته، قبل أن يتوقف عن ذلك في عام 1992.

خضع ليانغ لـ 16 امتحانًا، وكل عام منذ عام 2010 ، حتى مرحلة جائحة كوفيد-19 التي أثرت بشكل كبير على إجراء الامتحانات بسبب القيود الصحية الصارمة، لم تثنِ عزيمته.

يثير قضيته الفضول لدى الكثيرين، حيث يتساءل بعض مستخدمي الإنترنت عما إذا كان يسعى للشهرة فحسب، أم أن هناك أغراض تجارية خلف ذلك. ويأتي ذلك بناءً على تسميته من قبل وسائل الإعلام المحلية بـ 'مرشح غاوكاو الذي لا يستسلم'.

5 نصائح ضرورية للتعامل مع الأبناء قبل امتحانات الثانوية العامة 2023.. فيديو

ضوابط دخول امتحانات الثانوية العامة 2023 في الإسكندرية

قبل امتحانات الثانوية العامة.. 10 نصائح للطلاب لتجنب التوتر والقلق النفسي

وزير التعليم يعلن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023