فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها

كشفت دار الإفتاء المصرية، فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، وهي من الأعمال المستحب فعلها في أفضل الأيام التي أشرقت فيها الشمس، حيث تتضاعف الحسنات في هذا اليوم المبارك، وقد خص الله يوم الجمعة بساعة استجابة، كما أن فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة عظيم، ولها منزلة كبيرة عند الله.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

وفي السطور التالية يستعرض موقع «قناة صدى البلد» فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، حيث من صلى على النبي مرة واحدة صلى الله عليه عشرًا، وقال تعالى « إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا».

فضل الصلاة على النبي

ما هو فضل الصلاة على النبي

وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور أحمد عمر هاشم، إن فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، حيث أمرنا الله -سبحانه وتعالى- بالصلاة على النبي حيث جل جلاله يصلي على النبي، كما أن الملائكة تصلي على النبي، لافتا إلى أن الله أمر المؤمنين بالصلاة والسلام على النبي في كل صلاة.

هاشم: يوضح فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

وأكد أحمد عمر هاشم خلال تقديمه برنامج «من هدي القرآن» أن فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، تساعد على حل العقد وتفرج الكرب، وتنقصى بها الحوائج، وتمحو السيئات وتشفي القلوب وتداويها، وتريح الأرواح.

وأشار الدكتور أحمد عمر هاشم، إلى أن الذين أذوا النبي عليهم لعنة من الله، سيحل عليهم العذاب يوم القيامة، حيث قال تعالى «إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا، مشيرا إلى أن الذين يتطاولون على النبي مصيرهم العذاب المهين».

جمعة يكشف فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

وكشف الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء، بالأزهر الشريف، مفتى الجمهورية السابق، فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، حيث من صلى النبي مرة من تلقاء نفسه صلى الله به عليه، كما قال تعالى « إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا».

وقال علي جمعة، خلال تقديمه برنامج «وفوق كل ذي علم عليم» المذاع على قناة صدى البلد، إن المسلمين اهتموا بجمع بصيغ التي وردت عن فضل الصلاة النبي يوم الجمعة وليلتها، حيث هناك 43 صياغة للصلاة عن النبي، ويمكن الصلاة على النبي بأي صياغة.

وتابع: هناك علماء كبار وأولياء الله الصالحين لهم تراث كبير حول فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.

المفتي: فضل الصلاة النبي يوم الجمعة كبير

وفي سياق متصل، كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عن الصياغة المستحبة في الصلاة على النبي، بالإضافة إلى فضل الصلاة على النبي ليلة الجمعة وليلتها.

وقال مفتي الجمهورية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد صيغة معينة من أجل الصلاة على النبي، حيث يمكن الصلاة بالصيغة التي يرتاح لها القلب، وأقرب صيغة للصلاة على النبي أن تتمثل في حضرته وكأنه أمامك.

وتابع: أن من فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة، تكثر بها الخيرات في حياة الإنسان.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وأهميتها

ومن جانبه، أوضح الشيخ، محمد الكيلاني، فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها، مضيفًا إلى أنه من اليسر على الإنسان أن يردد الصياغة التي يرأها مناسبة في الصلاة على النبي، في أي وقت وأي زمان.

وتابع الكيلاني خلال لقائمه ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الصلاة على النبي تحل بها العقد، كما أن الصلاة على النبي يتنزل بها الله على النبي بالرحمة، حيث حرم الله على الأرض أن تأكل أجساد، حيث ترد روح النبي إليه ويرد على من صلى عليه.

حبًّا وكرامةً لرسول الله.. جميع المساجد تصدح بالصلاة على النبي 5 دقائق

الأزهر يوضح فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

أحمد عمر هاشم يوضح فضل الصلاة على النبي .. فيديو

فضل الصلاة على النبي في بداية العام الجديد 2023.. فيديو

محمد عيد كيلاني يكشف فضل الصلاة على النبي

صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج في المولد النبوي