فضل ليلة الإسراء والمعراج؟.. عالم أزهري يُجيب.. فيديو

كشف الشيخ عيد إسماعيل، أحد علماء الأزهر الشريف، فضل ليلة الإسراء والمعراج، مشيرا إلى أنها الليلة التي جبر فيها المولى سبحانه وتعالى قلب الرسول صلى الله عليه وسلم بعد فترة من الإيذاء والتعب من أهل مكة والطائف بعد دعوتهم للإسلام.

أضاف خلال لقائه مع عبر برنامج «دنيا ودين»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرسول صلى الله عليه وسلم واجه العديد من الأمور الشاقة قبل رحلة الإسراء والمعراج، موضحا أن المولى سبحانه وتعالى كرم الرسول بهذه الرحلة بعد معاناة والدعاء الشهير له.

ونص الدعاء هو: (اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي، إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهمني ، أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك).

وأوضح الشيخ عيد إسماعيل، أن المولي سبحانه وتعالى أكد أن من دعا بهذا الدعاء فرج الله همه، لافتا إلى أن ليلة الإسراء والمعراج كانت التكريم بعد الشدة والتعب.

وأشار إلى أن المولى سبحانه وتعالى دعا جبريل بالنزول على الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته إلى لقائه والاحتفاء بعد في السماء، بعد أن امتنع أهل الأرض عن استقباله والاستماع إليه في مكة والطائف.

سبحان الذي أسرى بعبده ليلا.. شرح عبقري لرحلة الإسراء والمعراج

بعد ليلة الإسراء والمعراج.. عطارد والقمر يزينان السماء فجر غد