فضل ليلة النصف من شعبان وكيفية إحيائها.. فيديو

أكد الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، أنّ فضل ليلة النصف من شعبان عظيم لأن المولى عز وجل يطلع على قلوب عباده في هذه الليلة فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن، موضحا أن إحيائها يكون بالدعاء والتضرع إلى الله.

فضل ليلة النصف من شعبان

وحول فضل ليلية النصف من شعبان أضاف عصام الروبي، خلال لقائه مع الإعلامية وفاء طولان ببرنامج «مصر أحلي» على قناة صدى البلد، أنّ الله- عز وجل- لا يغفر في ليلة النصف من شعبان للإنسان الذي في قلبه بغض وعداوة وكره للآخرين، لافتا إلى أن المشركين لا ينالوا المعفرة في هذه الليلة المباركة، لذا فمن الضروري التخلص من البغضاء والعداوة للفوز بفضل ليلة النصف من شعبان.

فضل ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان

أهمية فضل ليلة النصف من شعبان

ونصح العالم الأزهري، بضرورة تنقية القلوب للفوز بـ فضل ليلة النصف من شعبان، وتصفية الأفئدة وجعل الألسنة ذاكرة لله سبحانه وتعالى، والقلوب خاشعة والعيون من خشية الله باكية، والجوارح ساكنة، والإقبال على الله بالأمل والرجاء في رحمته.

فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان

وأردف عصام الروبي، أنه يجب صلة الأرحام قبل ليلة النصف من شعبان والإقبال على الله بالدعاء والاستغفار للفوز برحمته ومغفرته التي وسعت كل شيء، موضحا أن الدعاء له فضل كبير في هذه الليلة المباركة وأيضا ذكر الله عز وجل: «اذكروا الله وصلوا أرحامكم».

دلالات تحويل القبلة للمسجد الحرام وإحياء ليلة النصف من شعبان.. فيديو

الدكتور عصام الروبي: فضل ليلة النصف من شعبان كبير فيها الغفران والبراءة.. فيديو

الإفتاء: ليلة النصف من شعبان تبدأ مع مغرب اليوم

دعاء ليلة النصف من شعبان.. الإفتاء تكشف عن صيغته

الدكتور عصام الروبي: فضل ليلة النصف من شعبان كبير فيها الغفران والبراءة.. فيديو

فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2022 والأيام البيض.. الأعمال والأدعية المستحبة

فضل دعاء ليلة النصف من شعبان والأدعية المستحبة