فلسطين في قلب نجوم العالم بمهرجان كان السينمائي رغم التحذيرات

لاجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن.. كلمات عندما نسمعها نشعر بقشعرة في أجسادنا من صوت فيروز وهي تغني لفلسطين التي يحبها العرب والأجانب ويتعاطف معها الكثير والكثير حول العالم.

لكن مع اطلاق فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، خرجت تحذيرات بمدينة كان الفرنسية بمنع التظاهر وتنظيم المسيرات الاحتجاجية لدعم فلسطين، وهو ما تحداه عدد من نجوم العالم.

كيت بلانشيت تتحايل على منظمي كان

تحايلت النجمة العالمية كيت بلانشيت على منظمي مهرجان كان السينمائي وذلك أثناء ظهورها على السجادة الحمراء بالمهرجان، لتلتفت كل عدسات كاميرات المصوريين نحوها.

كيت بلانشيت ظهرت وهي مرتدية فستانًا أسود مزود بذيل، يظهر الذيل من الخارج باللون الوردي الفاتح بطريقة كبيرة حتى أن البعض ظن أنه لون أبيض، وظهر ذيل الفستان من الداخل باللون الأخضر.

كيت بلانشيت

فوجئ الحضور أن كيت وقفت على السجادة الحمراء بحركة معينة ليمتزج لون فستانها مع لون السجادة الحمراء ليتكون لون علم فلسطين، وهكذا تكون دعمت القضية الفلسطينية.

كاني كوسروتي بحقيبة بعلم فلسطين

كما تحدت كاني كوسروتي قوانين السجادة الحمراء بمهرجان كان، وحضرت وهي في يدها حقيبة على هيئة بطيخة وتحمل ألوان العلم الفلسطيني، بعد أن أصبحت البطيخة رمزًا للقضية الفلسطينية مؤخرًا.

كاني كوسروتي

بيلا حديد بفستان الكوفية الفلسطينية

ومن بين النجمات اللاتي تحدين قرار كان الفرنسية، تواجدت عارضة الأزياء فلسطينية الأصل بيلا حديد على السجادة الحمراء للمهرجان، وظهرت داعمة للقضية الفلسطينية.

بيلا حديد

بيلا ارتدت فستانًا يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية المكونة من الأبيض والأحمر ما جذب الجمهور لها ولجراءتها.

باسكال كان تدعم فلسطين في كان

وأنضمت الممثلة الشابة باسكال كان لقائمة النجوم الذين تحدوا قوانين مهرجان كان وذلك من خلال دعم القضية الفلسطينية.

باسكال كان

ظهرت باسكال كان مرتدية بلوزة مكتوب عليها باللغة العربية 'فلسطين' على السجادة الحمراء لمهرجان كان، كما وقفت برفقة صديقاتها وهن يضعن يدهن على أفواههن في إشارة لإسكات الأصوات الداعمة للقضية الفلسطينية.

باسكال كان

درة برابطة عنق بألوان الكوفية الفلسطينية

وعلى السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، تحدى عدد من نجوم العرب قوانين مهرجان كان بمنع التظاهر بدعم القضية الفلسطينية.

درة ورشيد مشهرواي

لهذا ظهرت النجمة التونسية درة ورشيد مشهرواي وهما يرتديان رابطة عنق بألوان الكوفية الفلسطينية هذا الأمر جذب الأنظار إليهم.