فنانات تطلبن تبني الأطفال الناجين من زلزال سوريا وتركيا

أعلنت عدد من الفنانات استعدادهم لتبني الأطفال الناجين من كارثة الزلزال الذي وقع في سوريا وتركيا، وراح ضحيته العديد من الأسر والمفتقدين حتى الان الذين لم يتم العثور عليهم، وتواصل فرق الإغاثة والإنقاذ العثور عليهم.

حليمة بولند

أعلنت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، عن رغبتها في تبني طفل سوري تم انتشاله من تحت الأنقاض بعد أن ضرب زلزال مدمر أنحاء سوريا وتوفيت عائلته بالكامل.

ونشرت حليمة بولند عبر حسابها على سناب شات مقطع فيديو تقول فيه: شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل السوري اللي فقد كل أهله وذويه، في زلزال تركيا وسوريا، أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه.

وأضافت: أنا اليوم أسأل ايه هي الإجراءات؟ وايه هي قوانين التبني في الكويت... كيف يكون التبني؟ ما هي الخطوات والإجراءات والتفاصيل المطلوبة لإحضار وتبني هذا الطفل.. يا ريت أصحاب الاختصاص يتواصلوا مع إدارة أعمالي للضرورة القصوى.

رغداء هاشم

الفنانة السورية رغداء هاشم، أعلنت عن استعدادها لتبني طفل يتيم من العائلات المتضررة جراء الزلزال اللئيم الذي حدث في سوريا، مؤكدة عن جاهزيتها لتربية الطفل وتحمل مسؤوليته.

وكتبت رغداء هاشم عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي: بتمنى تساعدوني إني أكون أم لطفل أو طفلة من اللي اصبحوا بلا أهل بهذه الكارثة المؤلمة والله لطعمه وألبسه وأحن عليه أكتر من نفسي وربي بيشهد.

عمار الديك

الفنان السوري عمار الديك، أعلن عن جاهزيته التامة لاستقبال الأسر المتضررة بالزلزال في منزله الواقع في محافظة اللاذقية السورية.

وكتب عمار الديك، عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: أي عائلة تأثرت بيوتهم في الهزة الأرضية في اللاذقية بيتي مفتوح للجميع انتم اصحاب البيت وانا الضيف ويا رب السلامة للجميع.

هند بومشمر

أعلنت الإعلامية المغربية هند بومشمر، عن استعدادها لتبني طفلة من ضحايا كارثة الزلزال، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: أنا مستعدة أن أكفل وأتبنى هذه الطفلة اذا ليس لها الا الله.

وأضافت هند، خلال تدوينتها التي تعلن الجدية من خلالها في هذه الخطوة، قائلة:  إذا الاجراءات القانونية تسمح في سوريا.. أرجوا ايصالي الى المسؤولين والافادة.

تزايد حصيلة وفيات زلزال سوريا وتركيا

لليوم الثالث على التوالى من كارثة زلزال الشرق المتوسط ، ارتفعت حصيلة وفيات الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، لتصل إلى 11 ألف و324 قتيلا، ومازال رجال الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

وارتفعت إعداد الإصابات  إلى 40 ألف و910 مصابين، بعد حدوث 648 هزة ارتدادية أقواها بلغت 7.6 درجات في مركز قضاء ألبيستان بولاية كهرمان مرعش .

ويعتبر هذا الزلزال هو الأقوى منذ 1975، ويصنف على أنه قوي جدا؛ فلم تشهد المنطقة زلزالا بهذه القوة وعلى هذا العمق الذي يتراوح بين 15 إلى 18 كيلومترا، ورغم وجود تباين في تحديد العمق إلا أنه بسيط.، وساعدت طبيعة المنطقة على انتشار الموجات؛ مما أثر بشكل غير معهود على المناطق المتضررة ومن المعروف أن المنطقة تتعرض لخطر زلزالي كبير، حيث تبين خرائط الشدة الزلزالية الأوروبية أن الخطر الزلزالي مرتفع جدا والمنطقة التي تعرضت للزلزال معروفة بـ'فالق شرق الأناضول'، وهي نشطة زلزاليا منذ القدم .

في وقت سابق،  ذكر تلفزيون 'trt' التركي، اليوم الأربعاء، أن عدد الضحايا فى تركيا بلغ 5 آلاف و894 شخصا، بينما ارتفع في سوريا إلى 2470 شخصا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8 آلاف و364 ضحية.

ووقع زلزال فجر الأربعاء بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ولاية هطاي جنوبي تركيا.

فيما وقع الزلزال على عمق 6.94 كيلومترا. ويبعد مركز الزلزال مسافة 71.61 كيلومتر عن ساحل قضاء يايلاداج التابع لهطاي.

وضرب زلزال فجر الاثنين جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.8 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

بسبب زلزال سوريا.. موقع تصوير مسلسل ضيعة ضايعة أصبح ركاما

بـ 360 مليون ليرة.. ناصيف زيتون يتبرع للمتضررين من زلزال سوريا

503 ملايين ليرة.. حصيلة تبرع 4 نجوم لمتضرري زلزال سوريا