فنانون هزمهم السرطان.. بينهم ممدوح وافي وسامية جمال ورحيل مفاجئ لميرنا المهندس

رحل عدد من فناني زمن الفن الجميل وزمن الفن الحديث بسبب معاناتهم مع مرض السرطان، الذي تنوعت أسبابه من فنان لآخر ومنهم من رحل عن عالمنا متأثرا بإصابته بسرطان الرئة وثاني بالمعدة وثالث بالثدي، وغيرها من الحكايات الأخرى.

ونستعرض لكم أبرز الفنانين الذي عانوا من السرطان في التقرير التالي:

هشام سليم

رحل الفنان الكبير هشام سليم، عن عالمنا بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة، ورحل نتيجة تعرضه لمضاعفات خطيرة في الفترة الأخيرة، ويعد هذا السرطان ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة.

ممدوح وافي

رحل الفنان ممدوح وافي، عن عالمنا بعد معاناة مع مرض سرطان المعدة في أكتوبر 2004،  وكشف عن مرض وافي صدفة أثناء مرافقته صديقه الحميم الفنان أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة، واشتدت عليه الآلام في هذه الفترة حيث كشف الأطباء عن إصابته بمرض سرطان الجهاز الهضمي.

ناهد شريف

رحلت الفنانة ناهد شريف، عن عالمنا بعد صراع مع المرض، حيث توفيت بعد صراع لسنوات مع سرطان الثدي الذي انتصر عليها في النهاية عن عمر ناهز الـ 43 عاما.

سامية جمال

رحلت الفنانة سامية جمال، عن عالمنا بعد معاناة مع مرض السرطان وعاشت أيامها الأخيرة فقيرة لا تملك نفقات حياتها بسب تكاليف العلاج الباهظة التي كانت تتكبدها، لترحل عن عالمنا في 1 ديسمبر 1994.

زكي فطين عبدالوهاب

رحل الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 61 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة عام 2019 ، ثم أعلن بعدها في 2021 إصابته بورم جديد في المخ.

نعيمة عاكف

رحلت الفنانة نعيمة عاكف، بعد صراع مع مرض سرطان الدم، واستمر مرضها 3 سنوات، حيث اكتشفته عن طريق الصدفة، حينما شعرت ببعض الآلام في البطن أثناء تصويرها فيلم بياعة الجرايد الذي تم إنتاجه عام 1963. وتوفيت في أبريل عام 1966.

أحمد زكي

عانى الفنان أحمد زكي في السنوات الأخيرة من حياته، بإصابته بسرطان الرئة، وتدريجيًا أخذ يمتص هذا المرض طاقته ونضارته إلى أن توفي في عام 2005 عن عُمر ناهز الـ 56 عامًا.

وترك أحمد زكي خلفه عدد من الأعمال الفنية المميزة سواء في السينما أو الدراما أو المسرح وصلت الى 90 عملا فنيا يخلدها التاريخ له في عالم الدراما الفنية.

عامر منيب

رحل المطرب عامر منيب بسبب السرطان، وكان رحيله بمثابة صدمة كبيرة على الجمهور بسبب صِغر سنه الى أن توفي عن عمر ناهز الـ 48 عامًا بسبب سرطان البنكرياس عام 2011.

كان من أبرز الأعمال الفنية التي قدمها للجمهور الغواص وكامل الأوصاف، وكانت آخر ألبوماته الغنائية حظي من السما في عام 2008.

ميرنا المهندس

الفنانة ميرنا المهندس رحلت عن عالمنا بشكل مفاجئ بعد تعرضها لنزيف أصاب جسدها أدى إلى وفاتها، بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان القولون، وذلك عن عمر ناهز الـ 39 عاما.

وكان رحيلها صدمة كبيرة أصابت قلوب الجمهور وزملائها الفنانين بالوسط الفني بسبب صغر سنها ومعاناتها الشديدة مع هذا المرض اللعين.

أنور وجدي

رحل الفنان أنور وجدي عن عالمنا  اثر اصابته بسرطان المعدة ورحل في عام 1955، وكانت فتراته الأخيرة هي الفترات الأشد ألما وتم حرمانه من تناول الأطعمة وهو من كان له تأثيرا نفسيا يفوق آلام مرضه.

محمد فوزي

رحل الملحن والمطرب محمد فوزي، الذي أسس جمهور خاص بأفلامه وموسيقاه، عن عالمنا بعد معاناة مع مرض سرطان العظام وأنهي حياته، بعد مسيرة فنية طويلة مميزة، قدم خلاله ما يفوق عن الـ 400 أغنية تعاون فيها مع العديد من العاملين بالغناء.

هالة فؤاد

الفنانة هالة فؤاد عانت من سرطان الثدي، لترحل عن عالمنا عام 1993، عن عمر ناهز الـ 43 من عمرها.

مديحة كامل

تعرضت الفنانة مديحة كامل للاصابة بمرض السرطان، حيث أصيبت بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض، ثم أخذت تصارعه إلى أن تركها لشهر ولحق بها مرة أخرى، وتسبب في وفاتها لترحل عن عالمنا.

معالي زايد

خطف الموت الفنانة معالي زايد، وكان رحيلها بمثابة الصدمة التي حلت على الوسط الفني، بعد أن خطف مرض سرطان الرئة الفنانة الكبيرة في  10 نوفمبر 2014.

زيزي البدراوي

رحلت الفنانة زيزي البدراوي عن عالمنا بعد صراع مع مرض سرطان الرئة وتعرضت لأمراض مزمنة مثل القلب وشلل الرعاش، ودخلت المستشفى ورحلت وهي تتواجد داخلها.

تعرضت الفنانة فايزة كمال للإصابة بسرطان الكبد، اذ رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض في مايو عام 2014، داخل مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد.

 

مديحة كامل من الطفولة للحجاب.. ماتت والقرآن في يدها وتركت حب عمرها من أجل الفن

أزمات في حياة معالي زايد «ضربها زوجها بسبب مشاهدها في أبو دهب وعانت من السرطان قبل وفاتها»

من الذاكرة| هشام سليم: رفضت استكمال العمل مع رأفت الميهي.. أنا لا أعاتب أحد