فني بساتين.. تخصص يحتاجه سوق العمل ومدة الدراسة 3 سنوات بعد الإعدادية| فيديو

كشف محمد السيد مدرس حاسب آلي بمدرسة عامر الثانوية الزراعية، أهمية تطبيق التكنلوجيا الحديثة في استخدامات الزراعة وتنظيم الري والتسميد، وتطور نمو النباتات ودراسة كافة جوانب مهنة الزراعة.

وأضاف محمد السيد، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنّ الطالب يتدرب على استخدام الإنترنت والحاسب الآلي والتكنلوجيا الحديثة والقواعد التنظيمية للزراعة بالاستعانة بأساليب حديثة، من أجل الحصول على منتج نهائي عالي الجودة.

زراعة النباتات

وتابع مدرس الحاسب الآلي بمدرسة عامر الثانوية الزراعية أن الطالب يتخرج في المدرسة كفني بساتين، وهو تخصص يلقى رواجا كبيرا في سوق العمل، خاصة في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، لافتا إلى أن المتدرب يستطيع التعرف على مراحل نمو النباتات عن طريق الحاسب الآلي.

وأردف محمد السيد، أنّ الطالب يتخرج في المدرسة بعد دراسة تمتد لمدة 3 سنوات، تشمل نباتات الزينة وكافة الجوانب المتعلقة بها سواء صيانة الآلات أو مكافحة الآفات، والري والتسميد، موكدا أن 70% من الخرجين يحصلون على وظيفة جيدة بعد تخرجهم من المدرسة.

من جانبه، كشف عاطف عبدالله، كبير مُعلمين بمدرسة عامر الثانوية الزراعية، الطلاب يدرسون نباتات الزينة والنباتات الطبيعية وصيانة الآلات والجرارات والكيمياء الزراعية، لإعداد فني ماهر في مجال الزراعة.

واختتم عاطف عبدالله بالإشارة إلى أنّ طالب المدرسة يحصل على حصيلة زراعية تضاهي معلومات خريج كلية الزراعة، ويلم بمجموعة كبيرة من أسماء نباتات الزينة.

https://www.youtube.com/watch?v=BfgWYRQOAHk 

«الزراعة» تنتهي من إصدار ١٧ نشرة فنية وارشادية في عدد من الأنشطة الزراعية والانتاج الحيواني

أخبار الحوادث في 24 ساعة.. سيدة البساتين وطفل حلوان ومشاجرة الغربية

وزير الري: إهتمام من الدولة تجاه قضايا المياه لمواجهة تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية

وزير الري يوجه بمتابعة حالة الترع والمصارف في المنوفية