فهمي عمر يكشف كواليس لقائه 3 رؤساء وهزيمة يونيو ونصر أكتوبر في حلقة خاصة مع أحمد موسى.. فيديو

الكثير من التفاصيل رواها الإعلامي فهمي عمر، عن كواليس بيان ثورة 23 يوليو، وآلام هزيمة يونيو 1967، ونشوة انتصارات أكتوبر عام 1973.

الإذاعي الكبير فهمي عمر الإذاعي الكبير فهمي عمر

حرب 1967

خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، قال عمر إن مصر كانت تعيش اقتصاد حرب بعد عام 1967؛ استعدادًا لمعركة الحياة، مضيفًا: «كانت ثقتنا في الله شديدة، وكنا مستعدين للتضحية بالنفس والمال من أجل تحرير الوطن».

واستطرد فهمي عمر: «بلا شك كان دور القوات المسلحة بطولي في حرب 1973، وأيام مصر خلال 25 يناير 2011 أيام الله لا يوريها لحد؛ تخيّل كان هيبقى إيه نظامنا لو فضلت الزمرة دي حاكمانا؟؛ كانت أيام صعبة وما حدث فيها كان مأساة؛ مصر أم الدنيا يجرالها ده؟؛ حرام».

الإذاعي الكبير فهمي عمر الإذاعي الكبير فهمي عمر

فهمي عمر والرئيس السيسي

وعن علاقته بالرئيس السيسي قال: «ربنا يديه الصحة والعافية ويقويه علينا؛ التقيت الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014، وربنا تكرّم علينا وأهدانا هذا الرجل؛ لأنه استطاع أن يُنجز ما يعد بيه؛ وسنة حكم الإخوان كانت سنة قميئة».

ولفت إلى أن الرئيس السيسي يعمل ما في وسعه لخدمة أهالي الريف والقرى، مستطردًا: «أوروبا بتشحت دلوقتي، والغلاء مش عندنا إحنا بس، وعلى قد لحافك مد رجليك؛ فالعالم يعيش مرحلة صعبة جدًا، ويجب أن نقف كلنا ونصمد حتى نصل بالسفينة لمرفأ الأمان».

الإعلامي فهمي عمر الإعلامي فهمي عمر

كواليس حرب أكتوبر

وأوضح أنه ذهب لمنطقة بولاق من أجل رصد أفعال المواطنين خلال حرب أكتوبر، لافتًا إلى أن مأمور قسم بولاق أكد له أنه لم يتم رصد وقوع أي حوادث أيام الحرب، أو تلقيهم أي شكاوى من المواطنين، أو وقائع شغب أو سرقة أو جرائم.

وأكد أن كل الأماني، قبل الحرب، كانت تُصب في أن يأتي يوم تحرير الأرض؛ فالصليبيين ظلوا أكثر من 80 عامًا خلال احتلالهم القدس؛ قبل أن يأتي صلاح الدين ويحرره، متابعًا: «يوم 5 يونيو عام 1967 مكنتش في مصر؛ كنا مسافرين بالمنتخب القومي لأداء مباراة في بطولة إفريقيا بأوغندا».

الإذاعي الكبير فهمي عمر الإذاعي الكبير فهمي عمر

العمل الإذاعي

وبيّن الإذاعي الكبير، أنه لم يخطر في باله يومًا العمل الإذاعي وظل يتدرب لمدة 15 شهرا في الإذاعة للتخلص من اللهجة الصعيدية، مردفا: نجحت في امتحان الإذاعيين وقالوا لي أنت لهجتك صعيدية.

وأوضح فهمي عمر، أن أساتذته كانوا يطلبون منه عدم التحدث باللهجة الصعيدية، مشيرا إلى أن ميكروفون الإذاعة كان له رهبة كبيرة.

وألمح الإذاعي الكبير، إلى أن العمل الإذاعي علّمه الانضباط والاهتمام باحترام الوقت الالتزام به، لافتا إلى أنه بدأ عمله في الإذاعة بعد اجتياز الاختبارات اللازمة للقبول.

الإذاعي الكبير فهمي عمر الإذاعي الكبير فهمي عمر

فهمي عمر وأحمد موسى

وفي ختام الحلقة، قبّل الإعلامي أحمد موسى، رأس الإذاعي الكبير فهمي عمر؛ خلال استضافته له في حلقة مثيرة تناول خلالها القامة الإعلامية الكبيرة، كواليس ثورة 23 يوليو 1952، ونصر أكتوبر 1973، والكثير من الذكريات.

وقام أحمد موسى، في ختام حلقته ببرنامج «على مسئوليتي»، بتقبيل رأس الإذاعي الكبير قائلاً له: «أنا سعيد جدًا جدًا في واحدة من أهم الحلقات اتشرف إني موجود مع حضرتك، ممتن وعلى رأسي».

الإذاعي فهمي عمر الإذاعي فهمي عمر

فهمي عمر: عاوزين عظمة مصر تبان في أولمبياد 2036.. فيديو

فهمي عمر: قبل نصر أكتوبر كان الواحد بيغطي وشه.. ودلوقتي بنبني بلد جديدة.. فيديو