فوائد توطين صناعة السيارات في مصر.. فيديو

أكد الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتوطين صناعة السيارات في مصر، مشيرا إلى أنها كلمة السر وأداء التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد الإنتاجي.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الإنتاجي، ستكون الاستفادة من عبقرية الإنسان والمكان، وهي مسألة وجودية، لافتا إلى أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر سيكون عاملا مهما لإنقاذ الأجيال المقبلة، بالإضافة إلى تعميق المكون المحلي وبناء قدرات وتدريب وموارد بشرية وتقليل تأثير الواردات وآثار سعر الصرف والتضخم.

وأوضح أن هذا يمثل أيضا قضية وطن ومواطن، وحياة كريمة واقتصاد قوي وواعد وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أن يحمل العديد من الفوائد، كما أنه الحل في مشكلات اقتصادية عديدة وسيكون له ثمار كثيرة مستقبلا.

ولفت إلى أن قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ ناقشت آثار الاقتصاد الأخضر والتحول إليه والمعاناة من الطاقة الأحفورية وثاني أكسيد الكربون والتأثير على البيئة والمناخ، مشددا على أن التوطين والتحول إلى الاقتصاد الأخضر إنقاذ للأجيال المقبلة والحفاظ على الإنسان كما أنه أقل تكلفة وله مميزات عديدة.

توقيع 3 اتفاقيات لتصنيع السيارات بين الحكومة وعدد من الشركات المحلية والعالمية

مدبولي: هدفنا توطين وتعميق صناعة السيارات في مصر خاصة المركبات الكهربائية