فوزية تطلق عباس بعد 15 سنة جواز و3 أولاد: «طردني واتجوز شابة»

تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج داخل أروقة محاكم الأسرة بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية.

وتصل الحياة فجأة بين الزوجين إلى باب مسدود، ولا يوجد حلا إلا طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

ويدور الكثير من التساؤلات وتطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'فورزية'، في العقد الرابع من عمرها، التي لجأت لمحكمة الأسرة بالمقطم، لرفع دعوى طلاق للضرر بعدما وصلت إلى طريق مسدود بينها وبين زوجها عباس الذي يكبرها بنحو 20 عاما مبررة في دعواها، 'رماني وتزوج شابة في سن ولاده'.

بداية القصة كما ذكرتها فورزية إنها تزوجت منذ 15 سنة، 'زواج صالونات' رزقنا الله خلال تلك السنوات بـ3 أولاد، وبحكم أنني ربة منزل ولم أكمل تعليمي، جلست في منزل الزوجية أتولى تربية الأطفال وطلبات المنزل، وزوجي كان يخرج للعمل لأيام بحكم أنة سائق سيارة نقل.

تقول الزوجة في دعواها إنها أصيبت بالمرض 'الروماتيد'، وبدلا من أن يكون زوجي هو السند والظهر، تحول لوحش كاسر وظهر علية ' الندالة والخسة' ورفض الإنفاق عليها قائلة: 'ضربني وطردني من البيت'.

تتابع فوزية: كنت اتحمل متاعب ومقاسي الحياة مع الزوج الجاحد، حتى أحافظ على أسرتي، لكني فوجئت به يصطحب شابة ترتدي فستان الزفاف الأبيض، ويقول 'دى مراتي الجديدة.. وقام بطردي أنا والأطفال مرة أخرى'.

وبعد يأس الزوجة لجأت إلى محكمة أسرة المقطم لرفع دعوى طلاق للضرر، وبحضور نهى الجندي المحامية، قضت المحكمة بالطلاق والحصول على كامل حقوقها الشرعية.

صابرين تطلب الخلع وأمام محكمة الأسرة: كان رياضي وطلع له كرش

خطيب المسجد الحرام: البعض يحاول إغراء الزوجات بطلب الخلع وقطع الود مع زوجها .. من شيم أهل المكر

أغرب قضايا الأسرة.. خلاف على تربية القطط يدفع زوجة لطلب الخلع بإمبابة