فوز الزمالك على المقاولون 6-1 يعيد إلى جماهيره ذكريات «بيبو وبشير بيبو والجون»

انتصار عريض حققه الزمالك بعد سنوات طويلة من الغياب عن تحقيق مثل هذه النتائج الكبرى، حيث نجح في تمزيق شباك المقاولون العرب بستة أهداف مقابل هدف وحيد، مساء اليوم الثلاثاء.

الفوز الذي حققه الزمالك على المقاولون العرب بـ6-1، كان في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الثمانية لكأس مصر.

ورغم أن هذا الانتصار الكبير أكد استعادة الزمالك لصحوته وطمأن جماهير الزمالك، إلا أن هذه النتيجة بالتحديد لا يقبلها الجمهور، خاصة وأنها أعادت ذكريات الانتصار التاريخي الذي حققه الأهلي على الزمالك في المباراة الشهيرة التي أقيمت عام 2002 بالدوري المصري.

أقيمت مباراة الـ 6-1 يوم الخميس 16 مايو عام 2002 ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز حين ذاك وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 6-1.

واهتزت شباك الحارس محمد عبدالمنصف في هذه المواجهة التاريخية بستة أهداف لا تنسى، حيث اشتهرت هذه المباراة بمقولة «بيبو وبشير بيبو والجون» التي أطقلها معلق المباراة مدحت شلبي، على هدف لخالد بيبو الذي تلاعب بمدافع الزمالك بشير التابعي ثم تلاعب بعبد المنصف وسجلها في مرماه.

وكان يقود الأهلي في هذه المباراة المدير الفني الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد القلعة الحمراء لأعظم الإنجازات، فيما كان يشرف على تدريب الزمالك المدرب الألماني أوتوفيستر، الذي تمت إقالته عقب نهاية هذه المباراة.

وسجل أهداف الأهلي في هذه المباراة: رضا شحاتة هدف وخالد بيبو 4 أهداف «سوبر هاتريك» وإبراهيم سعيد هدف، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد حسام حسن.

ملخص وأهداف مباراة الزمالك والمقاولون العرب

سجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الأول في مرمى المقاولون العرب عند الدقيقة 17، عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح على يسار محمود أبو السعود الذي حاول معها لكنها سكنت الشباك.

ونجح زيزو في تعزيز تقدم الزمالك بالهدف الثاني عند الدقيقة 40، بعد تلقيه تمريرة رائعة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية في شباك محمود أبو السعود.

ولم تمر سوى دقيقتين، ليضاعف سيف الدين الجزيري، النتيجة بالهدف الثالث للأبيض بالدقيقة 42، بعدما سدد كرة كانت ضعيفة لكنها خدعت الحارس محمود أبو السعود وسكنت شباكه.

تمكن سيف الدين الجزيري، من تسجيل الهدف الرابع لفريق الزمالك عند الدقيقة 51 بعد كرة عرضية استقبلها داخل منطقة الجزاء ليحولها برأسه في الشباك.

وبعدها بـ3 دقائق بالتحديد الدقيقة 54، تمكن محمود شيكابالا من أن يعمق جراح المقاولون العرب بتسجيله خامس أهداف الزمالك من تسديدة صاروخية.

ونجح سيف الدين الجزيري، في إحراز سادس أهداف الزمالك والثالث الشخصي له «هاتريك»، بالدقيقة 56، بعد هفوة دفاعية وخطأ قاتل من محمود أبو السعود الذي فشل في إبعاد الكرة التي خطفها المهاجم التونسي وأسكنها الشباك.

أحرز فادي فريد الهدف الأول والوحيد للمقاولون العرب عند الدقيقة 76 من زمن المباراة، بعد تمريرة طولية استقبلها منفردًا بالحارس محمد صبحي، ليضعها من فوقه في الشباك.

بهذا الفوز تأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس مصر، ليضرب موعدًا مع بيراميدز الذي صعد على حساب البنك الأهلي، بفضل فوزه بثلاثية نظيفة.