فيتوريا: سيراليون منتخب صعب.. وحققنا الفوز باستحقاق

أعرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن رضاه بالفوز الذي حققه الفراعنة بثنائية دون رد أمام سيراليون، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 رغم الظروف الصعبة التي واجهت الفراعنة.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في قارة أمريكا الشمالية، والذي جاء أمام سيراليون بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في ليبيريا، بسبب عدم خوض سيراليون المباريات على ملعبه.

قال روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" كنا نعلم جيدا أن المباراة ستكون صعبة، لم نلعب بالشكل المثالي لكن المهم أننا استطعنا تحقيق الفوز وسجلنا 8 أهداف في أول جولتين من التصفيات ولم نتلقى أي أهداف وهذه بداية جيدة بالنسبة لنا بعد حصد 6 نقاط".

أضاف فيتوريا:" ظروف المباراة كانت صعبة وغريبة جدا، بداية من رحلة الطيران الطويلة والطقس الحار والرطوبة العالية والملعب الصناعي، وكل هذه الظروف صعبة جدا بالنسبة لنا".

تابع البرتغالي:" شاهدنا قدرات لاعبي منتخب مصر محدودة بعض الشيء في المباراة وذلك بسبب الظروف الصعبة، والأهم أننا حققنا الفوز وحصلنا على النقاط".

أشار فيتوريا:" منتخب سيراليون صعب ويضغط بقوة في وسط الملعب لكننا استطعنا قطع الكرات وصنعنا الهجمات المرتدة التي سجلنا منها هدفين، وسواء سجل تريزيجيه هدف واحد أو هدفين المهم هو أن منتخب مصر حقق الفوز".

أوضح فيتوريا:" الفرق الكبيرة هي التي عندما تحتاج للاعب معين تجد منه المساعدة وهذا ما فعله محمد الشناوي، تريزيجيه والشناوي كانا جيدين جدا في المباراة".

أكد المدير الفني لمنتخب مصر:" ما لم يعجبني في المباراة هو التوقفات الكثيرة في آخر 10 دقائق بسبب محاولات الجمهور الوصول إلى محمد صلاح وهذا الأمر أثر على تركيزنا بعض الشيء".

واستعاد فيتوريا ذكريات مواجهة منتخب الجزائر الودية بعشرة لاعبين، قائلا:" لعبنا ضد الجزائر وتعرض أحد لاعبينا للطرد منذ الدقيقة 20 وهذا أدى إلى تغيير شكل الفريق والمباراة، واليوم حاولنا الضغط بقوة على سيراليون بعد الطرد لنحقق الفوز".

أتم فيتوريا:" أتوجه بالتحية لمنتخب سيراليون الذي قدم مباراة جيدة ولكننا استطعنا تحقيق الفوز باستحقاق".

الفوز رفع رصيد منتخب مصر للنقطة رقم 6 في صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات، وذلك بعد الفوز قبل أيام قليلة على جيبوتي بسداسية دون رد، بينما تجمد رصيد سيراليون عند النقطة 1 في المركز الخامس، وهو نفس رصيد بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيبويا باقي منتخبات المجموعة، في حين يأتي جيبوتي في المركز الأخير دون نقاط.