فيتوريا يكشف سبب ضمه 4 لاعبين من الأهلي.. ويشكر الأندية

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، دعم كافة الأندية والمدربين للمنتخب الوطني، استعدادًا لمعسكر سبتمبر المقبل الذى يتخلله مباراتي إثيوبيا وتونس.

وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: «ندرك أهمية المرحلة الحالية للأندية، خاصة أن بعض الأندية بدأت تحضيراتها للموسم الجديد وبعض الأندية لم تبدأ، لكن نشكرهم على دعمهم للمنتخب وتزويده باللاعبين».

وأوضح فيتوريا: «نختار اللاعبين حسب احتياجاتنا، وفضلنا اختيار 4 لاعبين من الأهلي فقط نظرا لاحتياجه للاعبيه في الفترة الحالية واستعداداه لخوض مباراة السوبر الأفريقي، واتبعنا نفس القاعدة مع باقي الأندية».

وتابع فيتوريا: «معظم المعسكرات التي خضناها كان بها جزء معقد بالنسبة لنا، والمعسكر الحالي أول عقبة تواجهنا أن المسابقات المحلية في مصر لم تبدأ عكس معظم دوريات المنطقة».

وأتم: «لدينا 11 لاعبًا معرضون للإيقاف في أول مباراة بأمم إفريقيا حال تحصلهم على كارت أصفر في مباراة إثيوبيا المقبلة».

وأعلن فيتوريا، قائمة تضم 26 لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر المقرر انطلاقه في الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ويتخلله مباراتي اثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار وودية تونس.

وضمت قائمة منتخب مصر، 4 لاعبين من الأهلي، وهم محمد الشناوي ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ومروان عطية، رغم طلب الأهلي في وقتٍ سابق، ترك لاعبيه لارتباطه بخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي - محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال - أحمد رمضان بيكهام - علي جبر - محمد عبد المنعم- محمود مرعي- حسام عبد المجيد - محمد حمدي- أحمد فتوح

خط الوسط: طارق حامد - مروان عطية - سام مرسي- حمدي فتحي- محمود حماده - محمد رضا بوبو - أحمد سيد زيزو - محمد صلاح - مصطفى فتحي

الهجوم: عمر مرموش - ابراهيم عادل - مصطفى محمد- محمد شريف - أسامه فيصل