فيديو مروع.. شاب يرمي قطة من شرفة الدور السادس ومطالبات بحبسه

مشاهد مأساوية تنفطر له القلوب، بعد تداول مقطع فيديو لتعذيب قطة من قبل أحد شباب العراق، ما أحدث موجة من الغضب بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعذيب قطة العراق

بداية القصة بتداول مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ظهرت قطة في الفيديو وهي تتواجد على سور شرفة في إحدى الوحدات السكنية بعمارة في العاصمة العراقية «بغداد»، ليأتي شاب ويقوم بمباغتتها ورميها بكل أسف من الشرفة.

موت قطة العراق

القطة عرفت بين النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بـ «قطة العراق»، وقد ماتت بعد أن تم رميها من الدور السادس –على حد قول أحد المعلقين- وقد وصف بعضهم هذا الفعل بالإجرامي الشنيع، الذي يستحق أن يعاقب عليه الشاب بأشد العقوبات.

وطالب البعض أيضا بملاحقة من وصفوه بـ «المستهتر» و«المريض» ومعاقبته على تلذذه هذا بتعذيب الحيوانات، خاصة وأن الشاب بعد أن ألقى القطة قام بعمل «زوم» للفيديو، وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة بشكل واضح، وفقا لـ العربية.

من ناحيته، صرح الناشط والمحلل السياسي، شاهو القرة داغي، في تغريدة على حسابه في تويتر «نتمنى محاكمة سريعة لهذا الشخص المريض الذي يستمتع بهذه التصرفات».

قانون العراق لقتل الحيوانات

يذكر أن قانون العراق ينص في شأن قتل الحيوانات بالمادة 482 على معاقبة من يقوم بذلك الفعل بالحبس والغرامة المالية، بتهمة قتل الحيوانات، مخصصا عدة بنود تحدد كيفية القتل والعقوبة المطبقة عليها، والتي قد يصل أقصاها للحبس مدة عام كامل، إلا أن تلك العقوبات غالبا لا تطبق، لأن الملاحقات لا تتم في الأساس إلا في ما ندر.

مدرب وست هام يتمسك بـ كورت زوما رغم وصمة تعذيب القطة