فيديو مروع يظهر تعرض ممثلية فلسطين في بريطانيا لهجوم

أفادت ممثلية فلسطين في بريطانيا بتعرضها لـ4 هجمات خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرة إلى تجاهل حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك لطلبات حماية البعثة الدبلوماسية.

وقالت الممثلية الفلسطينة في بريطنيا، إنها تعرضت لهجوم وتخريب في الأيام الأخيرة، وتلقت تهديدات بالقتل، مع تكبّد الممتلكات والمركبات الدبلوماسية أضرارًا.

الهجوم على الممثلية الفلسطينية ببريطانيا

وأكدت الممثلية الفلسطينة في بريطنيا أنها قدمت شكاوى إلى الشرطة البريطانية حول هذه الهجمات والتهديدات، وأشارت إلى فشل الحكومة البريطانية في تأمين الحماية الدبلوماسية بما يتفق مع المعايير الدولية.

وأعرب سفير فلسطين في بريطانيا، حسام زملط، عن استيائه من فشل الحكومة البريطانية في توفير الحماية للبعثة الدبلوماسية، معتبرًا ذلك غير مقبول ومستغربًا عدم اتخاذ أي إجراء.

قصف المستشفى الإندونيسي

منذ بداية اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وجهت إسرائيل العديد من الضربات للمستشفيات في القطاع، خاصة في المناطق الشمالية، مبررة ذلك بوجود مراكز وأنفاق لحماس تحتها، وهو ما تنفيه حركة الجهاد تمامًا.

استهداف المدنيين في المستشفى الإندونيسي

وفي أحداث جديدة للغارات الإسرائيلية، استشهد 12 شخصًا من الجرحى والمرافقين نتيجة القصف الإسرائيلي بالمستشفى الإندونيسي؛ إثر قصف إسرائيلي عنيف بالمدفعية.

وأكد شهود عيان أن القصف تسبب في إصابة نازحين ومرضى وأطباء، مشيرين إلى أن إحدى القذائف سقطت داخل ساحة المستشفى، وأدى ذلك إلى اندلاع النيران في أحد المباني القريبة، مضيفين أن الكهرباء انقطعت عن المستشفى بسبب توقف المولدات الكهربائية بسبب عمليات القصف.

من ناحيته، قال الدكتور منير البرش، مدير عام الصحة في غزة، إن القصف استهدف قسم العمليات بالمستشفى الإندونيسي، مشيرا إلى أن آليات الجيش الإسرائيلي تتقدم نحوه.