فيديو يغزو تيك توك .. كيف تنام في دقيقتين فقط

تداول عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عن تقنية يمكن استخدامها للخلود للنوم في دقيقتين فقط، حيث لاقى الفيديو رواجا كبير بين مستخدم تطبيق الـ «تيك توك».

خطوات للنوم في دقيقتين

 

ووفقًا لموقع «العربية»، فإن أحد خبراء اللياقة البدنية  أثار جدلا كبيرا على تطبيق «تيك توك» بعد كشفه عن تقنية تساعد الشخص على النوم في دقيقتين.

وشارك «Justin Agustin»، فيديو قصيرا يشرح فيه بالتفصيل الاستراتيجية التي يقول إنها شائعة الاستخدام في الجيش،موضحًا أن «الأمر كله يتعلق ببساطة بأخذ بعض الأنفاس العميقة ومحاولة الاسترخاء بوعي لكل جزء من الجسم واحداً تلو الآخر».

أهمية إرخاء الجبهة والعينين

وتابع: إجراء خطوات الخلود للنوم سريعا، تبدأ بإرخاء عضلات الجبهة مع أرخاء العين والفك مع التركيز على التنفس، ثم التوجه للرقبة والكتفين،  ويجب إنزال المكتفين قدر الإمكان والمحافظة على الذراعين بجوارك، بما في ذلك اليدين والأصابع.

ثم نصح بـ'تخيل إحساس دافئ ينتقل من رأسك إلى أطراف أصابعك، قبل الانتقال من قلبك إلى أصابع قدميك'، مضيفاً: 'الآن، خذ نفساً عميقاً وزفر ببطء. قم بإرخاء صدرك ومعدتك وصولاً إلى الفخذين والركبتين والساقين والقدمين'.

محاولة تصفية الذهن

وشدد «جاستن» على أنه من المهم أيضا محاولة تصفية الذهن من الضغوط قبل تقديم سيناريوهين للتفكير فيهما: أولاً: «أنت مستلق في زورق على بحيرة هادئة ولا يوجد شيء سوى سماء زرقاء صافية فوقك. ثانياً: أنت مستلق على أرجوحة مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد».

وواصل: بعد ذلك، إذا كنت تشعر بالتشتت، يجب تكرار الكلمات « لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر لمدة 10 ثوانٍ» ، لافتاً إلى أنه من المفترض أن تتمرن كل ليلة على هذه التقنية لمدة 6 أسابيع.

الطريقة تستخدم في الجيش

 أوضح، أوستن أنه تم تطوير هذه التقنية في الجيش للسماح للجنود بالنوم في أي وقت وأي مكان، حتى في ساحة المعركة عندما تكون البيئة غير مريحة للغاية ويكون هناك الكثير من الضوضاء، مشدداً على أن النوم أمر بالغ الأهمية بالنسبة للجندي.

وزيرة التضامن: «حياة كريمة» تمثل نموذجا لبناء المرونة والصمود المجتمعى تجاه المناخ