فيفا يحسم مصير كهربا وغرامة الزمالك اليوم.. مفاجآت وخطوة أخيرة

تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الخميس، جلسة استماع لـ محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، بخصوص أزمة الغرامة المالية المستحقة عليه لنادي الزمالك، في قضية انتقاله لنادي أفيس البرتغالي.

قدم الزمالك مؤخرًا شكوى جديدة لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بسبب عدم التزام كهربا بدفع الغرامة المستحقة للنادي والبالغة 2 مليون و 370 ألف دولار، مطالبًا بإيقاف اللاعب إذا لم يمتثل لسداد الغرامة.

محمود كهربا محمود كهربا

محامي كهربا يؤكد أن الأهلي لن يدفع دولار واحد

من جانبه أكد أشرف عبد العزيز، محامي محمود كهربا، أن هناك أخبارا جيدة ستظهر غدا الخميس بشأن غرامة محمود كهربا لنادي الزمالك.

وزف أشرف عبد العزيز بشرى سارة وطمأنينة لجمهور الأهلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، بشأن ملف اللاعب محمود كهربا وتغريمة لنادي الزمالك، معلقا: «مطلوب من كهربا 2 مليون دولار و370 ألفا، بما يساوي 73 مليون جنيه مصري».

قال أشرف عبد العزيز:«نحن جاهزون لأي مفاجآت والقول الفصل في القضية غدًا، فقد يتم التأجيل أو دفع الغرامة للزمالك، والقضية منذ شهر يناير وفقا للوائح القانونية المعتبرة، وتعرضت للسباب والشتائم بسبب جملة «قابلوني في شهر أغسطس.. وكانت الجملة في شهر بناير».

مصير عقوبة كهربا كهربا

أضاف:« الأهلي ليس طرفا في قضية كهربا ولن يدفع دولارا واحدا في غرامة الزمالك، وسبب عدم دفع المبلغ الفترة الماضية أنه لم يكن يمتلك هذا الرقم في الماضي، والآن أصبح قادرا لأنه وصف بـ صفقة القرن وأصبح من نجوم الشباك في إفريقيا».

تابع:« متواصل دائما مع المحامي علي التونسي بشأن القضية، وجلسة غدا ستكون استماع بين الأطراف سواء كانت عن طريق الإيميلات أو برنامج زوم، وموعدها نهاية الغد الخميس، وبقول لجمهور الأهلي متقلقوش».

مرتضى منصور يؤكد عدم تنازله عن دولار واحد في قضية كهربا

شدد مرتضى منصور:' أنا سايب النادي ولم أتنازل عن دولار واحد من غرامة كهربا أو أقبل بتقسيطها، تقريبا عليه 2 ونصف مليون دولار، وآخر ميعاد للدفع بكرة إن شاء الله، وإذا لم يدفع سيتم إيقافه، دفع.. يبقى دخلت للنادي 2 ونصف مليون دولار يعني حوالي 100 مليون جنيه، والمحجوز عليه 100 مليون سيحلوا أزمة كبيرة جدا جدا، اللعيبة تأخذ مستحقاتها، واللعيبة الجدد الذين تم التعاقد معهم يأخذوا فلوسهم'.

كهربا ومرتضى منصور كهربا ومرتضى منصور

ويطالب محمود كهربا بتقسيط مبلغ الغرامة على مواعيد طويلة الأجل، حيث أنه ظل بعيدًا عن المشاركة في المباريات لفترة طويلة، قبل أن يعود للتألق مجددًا مع المارد الأحمر، وبالتلي تحسن أموره المالية.

الأمر ذاته لقى صدى وقبول لدى الإعلامي أحمد شوبير الذي طالب في تصريحات إذاعية أحمد حسام ميدو، عضو اللجنة الفنية بالزمالك، بقبول فكرة تقسيط غرامة محمود كهربا، من أجل الصالح العام.

محمود كهربا لاعب النادي الأهلي

ويترقب جمهور القطبين ما ستسفر عنه جلسة اليوم، حيث يمني جمهور الزمالك النفس بسداد كهربا للغرامة من أجل المساهمة في حل مشاكل النادي الأخيرة المتعلقة بإيقاف القيد، وهو ما تأمله جماهير الأهلي بأن يكون لاعبهم حر طليق غير مهدد بإيقاف مجددًا.

بينما سيكون سيناريو الإيقاف مجددًا سارًا لجمهور الزمالك وعلى النقيض جمهور الأهلي، وسيظل كهربا حال إيقافه ملزمًا بسداد الغرامة مع تراكم الفوائد عليه.