فيفا يقرر استبعاد الإكوادور من مونديال قطر 2022

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» استبعاد الإكوادور من منافسات كأس العالم، مونديال قطر 2022.

وذكرت صحيفة «إكسبريس» البريطانية، أن الفيفا ستعلن استبعاد منتخب الإكوادور من مونديال قطر 2022، على أن يكون منتخب تشيلي كبديل لهم، على الرغم من إنهائه التصفيات خارج المراكز المؤهلة.

يعود الأمر إلى قضية اللاعب بايرون كاستيلو وتزوير أوراقه، حيث سبق أن واجه اتهامات بأنه ولد بالفعل في مدينة توماكو الحدودية الكولومبية، حيث قام بتزوير وثائقه وهو في الواقع كولومبي الجنسية وليس من الإكوادور.

على الرغم من القرار سيصدر في 14 يونيو، إلا أنه أخيرًا اختصر وقت الانتظار وأعلن أنه سيتم الإعلان عن الحكم يوم الجمعة الموافق 10 يونيو .

وقدم محامي تشيلي، إدواردو كارليتسو، أدلة أكثر إقناعًا خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، 7 يونيو، وأظهر المحامي أن شهادة تعميد بايرون كاستيلو ستكون كولومبية.

إذا وافق الفيفا على النتائج التي توصل إليها المحامي والتي يشير التقرير إلى أنها ستكون كذلك فقد يتم خصم كل نقطة مكتسبة في المباريات التأهيلية الثماني التي شارك فيها كاستيلو.

هذا الخصم سيشهد سقوط الإكوادور إلى قاع مجموعتها المؤهلة، لتتفوق تشيلي في المركز الرابع، وفي غضون ذلك، لن تتأثر بيرو ومن المقرر أن تواجه أستراليا في مباراة فاصلة حاسمة الأسبوع المقبل.

الرحيل.. رسالة غامضة من موسيماني تنذر بنهاية رحلة الجنوب إفريقي مع الأهلي

شوبير: مفاجأة في تشكيل مصر أمام إثيوبيا