فيفا يكشف أسباب تأجيل تصفيات أسيا المونديالية ويحدد شروط اللعب

خرج الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ببيان اليوم الاثنين أكد فيه على قرار تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 والتي كانت مقررة بين 23 و31  مارس الحالي، وبين 1و9 يونيو القادم على أن يتم تحديد التواريخ الجديدة لاحقاً.

وأشار فيفا أنّه لن يمانع إقامة مباريات دولية في التواريخ المذكورة ولكن بشرط أخذ موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم قبل ذلك مشدداً على ضرورة اتباع تدابير السلامة المطلوبة.

وأضاف فيفا أنّه سيناقش مع الاتحاد الآسيوي المزيد من التفاصيل عن المباريات المؤجلة.

ويأتي القرار تحسباً لانتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية وإقامة بعضها دون جمهور.

ووافق (الفيفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (FFC) على تأجيل بطولة كرة القدم الخماسية في تركمانستان 2020 ، والتي ستكون بمثابة تصفيات لكأس العالم لكرة الصالات لكرة القدم ليتوانيا 2020 ، حتى 5-16 أغسطس 2020.

من المتوقع أن تقام التصفيات القادمة لبطولات كرة القدم الأولمبية في موعدها المقرر ، باستثناء مباراة التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بين كوريا وجمهورية الصين الشعبية ، والتي ستجري الآن خلال النافذة الدولية من 1 إلى 10 يونيو 2020.

سيواصل FIFA و واتحاد الكرة في أسيا، ما يجد ويتعلق بـ COVID-19 وسيقرران ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التغييرات في جدول التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 FIFA ، دائمًا بهدف حماية سلامة وصحة جميع الأفراد المعنيين.