فيلم أصحاب ولا أعز .. يثير الجدل على السوشيال ميديا بعد اتهامات بالترويج للمثلية .. القصة الكاملة

فيلم أصحاب ولا أعز .. فور طرحه للمشاهدة يوم 20 يناير 2022  تصدر محركات البحث على «جوجل»، بعدما أعلنت منصة نتفليكيس عن عرض أول أفلامها العربية في 2022 من بطولة الفنانة منى زكي وإياد نصار.

وظهرت أصوات تنادي بمنع من العرض في مصر كونه يحتوي على دلائل تشجع على المثلية.

وقال الناقد الفني، طارق الشناوي، إن فيلم أصحاب ولا أعز بطولة الفنانة منى زكي لا يروج للمثلية الجنسية، موضحا أن هناك فرق بين الرفض بحدة أو بين الترويج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفيلم أبطاله جميعا لبنانيين عدا منى زكي المصرية الوحيدة ضمن أبطال الفيلم.

وذكر طارق الشناوي، الناقد الفني أن المخرج لبناني والفيلم يتحدث عن البيئة اللبنانية، كما أن مفردات الحوار لبنانية أيضا، موضحا أن الفيلم لم يحتوي على جملة حوار سواء مباشرة أو غير مباشرة تروج للمثلية.

وتابع الناقد الفني طارق الشناوي، أن وزارة الثقافة أو الرقابة على المصنفات الفنية ليس لها وصاية على ما يتم عرضه من أعمال فنية عبر منصة «نتفليكس».

وأشار الناقد الفني طارق الشناوي إلى أنه لا يمكن أن نصف دور منى زكي في فيلم «أصحاب ولا أعز» بأنه سقطة أخلاقية، موضحا أنه لا يمكن حساب الفنان على ما يقدمه داخل أي عمل فني.

ونفي طارق الشناوي أن الفنانة منى زكي لم تخلع ملابسها ضمن أحداث مشاهد فيلم «أصحاب ولا أعز»، موضحا أن هناك خلط بين الخيال والواقع في التعرض لفيلم أصحاب ولا أعز.

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن فليم أصحاب ولا أعز لا يمس الشرف ولا يمرر أي قضايا يرفضها المجتمع.

محامي: «فيلم أصحاب ولا أعز يروج للمثلية .. هناك حرب ممنهجة على القيم والأخلاق»

من جانبه قال أيمن منصور، المحامي بالنقض، إنه رفع دعوى قضائية ضد فيلم «أصحاب ولا أعز» بطولة الفنانة منى زكي، واشتملت الدعوى القضائية أيضا كل من وزارة الثقافة والرقابة على المصنفات الفنية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن فيلم أن المشهد الأول في فيلم «أصحاب ولا أعز» يظهر اكتشاف أم بدخول أبنتها في علاقة جنسية كما يوافق والدها على تلك العلاقة قائلا : إنه يحترم خصوصيتها في الفيلم.

وأشار أيمن منصور إلى أن المنصة التي تعرض فيلم «أصحاب ولا أعز» تروج للمثلية الجنسية، موضحا أنه ذلك الفيلم يحاول أن يهدم القيم الأسرية وأن يقدم معايير أخرى للأخلاق بخلاف السائدة في المجتمع وهي حرب ممنهجة على أخلاقنا.

واستطرد المحامي أيمن منصور أنه طالب في عريضة الدعوى بعدم عرض الفيلم بشكل جماهيري، موضحا أن هناك بعض الأصوات تدافع عن الفن بصفة مطلقة.

6 معلومات عن فيلم «أصحاب ولا أعز» لـ منى زكي بعد طرحه

بدأ عرض فيلم «أصحاب ولا أعز» من بطولة منى زكي، وإياد نصار، على إحدى المنصات الإلكترونية أمس، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفيلم :-

- تدور أحدث فيلم 'أصحاب ولا أعز' حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

- «أصحاب ولا أعز» أول فيلم عربي تنتجه Netflix.

أصحاب ولا أعز و فيلم Perfect Strangers

- النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

- الفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز.

- ينتمي الفيلم لنوعية أعمال الدراما الكوميدية وتبلغ مدته ساعة و39 دقيقة، ومن المقرر عرضه في 190 دولة.

-  الفيلم من إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

 

 

 

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

https://www.youtube.com/watch?v=KglgypnohWA

 

https://www.youtube.com/watch?v=wU0Flo7QVLU