موعد عرض فيلم «الامتحان» في الإمارات قبل المنافسة على جوائز الأوسكار 2023

يستعد صناع فيلم «الامتحان» للمخرج شوكت أمين كوركي، لعرضه في مركز القطارة للفنون في الإمارات وذلك في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك عقب اختيار العمل كي يمثل دولة العراق رسميًا في منافسات جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لعام 2023.

موعد عرض فيلم الامتحان في الامارات

ويعرض فيلم «الامتحان» في الامارات ويوم الجمعة المقبل والموافق 30 ديسمبر الجاري حيث يعرض العمل في تمام الساعة الثامنة مساءًا، ويعد فيلم «الامتحان»، هو ثاني أفلام المخرج شوكت أمين كوركي التي تحمل اسم العراق في جوائز الأوسكار بعد فيلم «ذكريات منقوشة على حجر»، عام 2016.

قصة فيلم الامتحان

تدور أحداث فيلم «الامتحان»، حول روجين وهي شابة كردية على وشك خوض امتحان القبول في الجامعة، وتقرر شقيقتها الكبرى، شيلان والتي تعيش زواجًا تعيسًا أن تساعدها على النجاح بأي ثمن آملة في منحها حياة أكثر تحررًا، ومن ثم تجد الشقيقتان نفسيهن عالقتين في شبكة هائلة من الفساد تربط كل أجزاء المجتمع.

انجازات فيلم الامتحان

وعلى جانب أخر حقق فيلم «الامتحان»، نجاحًا كبيرًا عربيًا، إذ نال جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA عندما شهد عرضه العربي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما شارك في النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

حصاد 2022 نجوم غيروا جلدهم.. مي عز الدين غجرية و3 فنانات في زي رجل

«واد جدع واقتنع يقدم مشهد واحد يخوف أحمد رمزي».. رأي فريد شوقي عن دنجوان السينما المصرية