فينجادا يكشف عن خطته لتطوير الكرة المصرية

كشف البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، خطته لتطوير الكرة المصرية، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمقر اتحاد الكرة.

وقال فينجادا في المؤتمر الصحفي: «علاقتي بالكرة المصرية ليست جديدة فأنا على علم بها منذ عام 1996 وتلقيت عرضا لقيادة المنتخب وقتها».

وأضاف: «توليت هذا المنصب جاء بعد اتصال بيني وبين أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة وعرض عليه المنصب منذ 3 شهور تقريبا ورفضت الظهور الإعلامي لحين اكتمال فريق العمل الخاص بي وأشكر الدكتور محمود سعد المدير الفني السابق للاتحاد، لأنه يقدر العمل الذي بذله وسأكمل المشوار بعده».

وتابع: «استعنت بخدمات كارفاليو مساعدي الأسبق حين تولى قيادة المنتخب الأولمبي المصري عام 2007، كما أن هناك مساعدا آخر سينضم».

واردف: «أتمنى تكوين شبكة علاقات مع كافة المدربين بجانب وضع آلية لتوفير ملاعب أكبر في مصر لاكتشاف العديد من المواهب وأطالب الرعاة بالمساعدة في تحقيق هذه الفكرة».

وتابع: «هناك اهتمام خاص بالقسم الثاني لوجود مواهب مميزة، حضرة مباراة الترسانة وكوكا كولا يوم الجمعة الماضي بدوري القسم الثاني لتكوين فكرة عامة عن المسابقة».

وواصل فينجادا «اللاعب يحتاج الى المحاضرات والتدريبات المكثفة عندما يكمل 15 عاما والبطولات الرسمية للتطور مع إقامة معسكرات خاصة للحراس والمدافعين والمهاجمين كل مجموعة على حدة لتطويرهم بشكل فردي وجماعي، حتى الوصول لمرحلة نهاية اللعب في قطاع الناشئين».

واختتم: «تابعت منتخبي الصالات والشاطئية، ولفت نظري اللاعبين رقم 9 و3 في منتخب الصالات، وسأعتمد عليهما لتكوين نموذج للعب في الصالات والاستحواذ والتسليم وأيضا نموذج تحركات حارس المرمى».

فينجادا في القاهرة لتولي منصب المدير الفني لاتحاد الكرة

المدير الفني لـ «الجبلاية» يكشف برنامج وخطة عمل تطوير الكرة المصرية