في أقل من 120 دقيقة.. زلزال جديدة يضرب تركيا بقوة 3.7 ريختر

تعرضت منطقة ملطية شرق تركيا، لهزة أرضية جديدة، مساء اليوم السبت، وهي الهزة الثانية التي تتعرض لها تركيا للمرة الثانية على في أقل من ساعتين، والثالثة خلال هذا اليوم.

زلزال جديدة يضرب تركيا

ووفقا لموقع فولكانو ديسكفري المتخصص في رصد الزلازل، فإن منطقة ملطية لهزة أرضية جديدة بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر.

وأعلن معهد أبحاث الزلازل التركية، صباح اليوم السبت، تعرض منطقة كهرمان مرعش لهزة أرضية جديدة بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر، في وقت سابق من اليوم، بالإضافة إلى هزة أرضية جديدة بقوة 3.8 درجة في مدينة كهرمان مرعش التركية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

لم يسقط منه حجر.. حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

تسبب زلزال تركيا وسوريا في انهيار العديد من المباني والولايات في الأماكن المنكوبة التي شهدت تضررا كبيرا جراء الزلزال الذي ضرب الدولتين بقوة 7.8 على مقياس ريختر، وأودى بحياة عشرات الآف من الأشخاص، ودمرت منازل ومدن بالكامل، ورغم الدمار الكبير الذي خلف الزلزال، إلا أن حي «Harput»، التركي في ولا ألازيج، صمد أمام الكارثة التي حلت بالمنطقة، ويعد الحي المدرج عالميا ضمن قائكة اليونسكو للتراث، ولم يسقط منه حجر واحد.

حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

حي «Harput»، التركي في ولاية ألازيج، لم يسقط منه أي حجر خلال السنوات الماضية، يقع الحي في منطقة هاربوت، ويبلغ عمره أكثر من 5 آلاف عام.

حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

صمود حي «Harput»

صمود الحي «Harput»، التركي في ولاية ألازيج، أمام زلزال الشرق المتوسط لم يكن الأول من نوعه، بل صمد أمام هز زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في محافظة ألازيج التركية، كما أنه هناك أي أضرار في الحي التاريخي.

حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

صمود «Harput» أمام عدة زلزلازل

وفي عام 2020، هز زلزال بقوة 6.8 درجات محافظة ألازيغ التركية، لكن لم تحدث أي أضرار في الحي التاريخي، وفي 6 فبراير الجاري هز زلازل بقوة 7.8 درجات تلاه آخر بقوة 7.6 درجات كهرمان مرعش، ولم يؤثر أيضا على الحي.

حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

حي «Harput» صامدا بجميع أقسامه

صمود الحي «Harput»، التركي في ولاية ألازيج، حافظ على عدم حدوث أي ضرر في المئذنة المحنية وقلعة هاربوت، كما صمدت القصور التاريخية والحمامات، والتي ثبت أنها أكثر انحناء من برج بيزا المائل.

وشهدت عدة ولايات في تركيا وسوريا هزة أرضية عميقة، أعقبتها مئات الهزات الارتدادية، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

حي تركي صمد وحيدا أمام الزلزال

شاهد.. لحظة بكاء إمام الحرم المكي أثناء صلاة الغائب على ضحايا زلزال تركيا وسوريا

شاهد.. لحظة بكاء إمام الحرم المكي أثناء صلاة الغائب على ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وفاة مواطنة مصرية في زلزال تركيا.. والخارجية تنسق مع السلطات لدفن الجثمان

بعد مرور 296 ساعة.. إنقاذ 3 أشخاص بينهم طفل من تحت أنقاض زلزال تركيا

بعد 13 يومًا..الإعلان عن وفاة الغاني كريستيان أتسو بسبب زلزال تركيا

صداقة خلف الأنقاض.. قطة ناجية من زلزال تركيا تداعب منقذها