في الذكرى الرابعة لوفاتها.. قصة سؤال مفاجئ غيّر حياة شويكار وفؤاد المهندس

تحل الذكرى الرابعة لوفاة الفنانة شويكار اليوم الأربعاء، الموافق له 14 أغسطس، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020.

كشفت منة الله الجواهرجي ابنة الفنانة الراحلة شويكار وصية والدتها قبل وفاتها، عبر تصريحات تلفزيونية سابقة لها، وهي موافقتها على تقديم سيرتها في عمل الفني وترشيح الفنانة منى زكي أو غادة عادل للقيام بالدور.

وصية الفنانة شويكار

وقالت ابنة شويكار: «عايزة العمل يكون محترم ومكتوب بشكل يليق به زي السيدة أم كلثوم وهقبل أن يكون العمل جامع بين حياتها الشخصية والفنية لأنها معندهاش حاجة تخجل منها أو مش عايزة أقولها وكانت بتقولي معنديش حاجة أقولها في مذكراتي عشان أكتبها».

ومن بين حكايات شويكار التي لا يعلمها الكثير من الجمهور، تعرضها للخيانة من أقرب صديقاتها، حيث قالت الفنانة في حوار نادر لها: «كانت لدي صديقة هي أعز صديقاتي لم نكن نفترق إلا ساعات الليل».

الفنانة شويكار الفنانة شويكار

تعرض شويكار للخيانة من صديقتها المقربة

وأضافت: «عاشت معي ونأكل معًا ونلبس ملابس واحدة وانتهيت من الدراسة وتزوجت وأنا صغيرة في سن الـ 15، ووقتها صديقتي لازمتني ولم تفارقني، وتمتعت بكل النعيم الذي وفره لي زوجي، كان يشتري لي أرقى وأجمل الفساتين كانت تشاركني لبسها، ذهبت معنا إلى كل مكان كانت ظلا لنا، وفي مرة زوجي قال إنه يتضايق من وجودها، ويرغب أن ننفرد في عش الزوجية».

وتابعت شويكار حديثها: «وقتها رفضت بشدة وظننت أنه يغار من حبها لي، أو أنه يتضايق من نفقاتها الإضافية التي تحملها له، وفي يوم زوجي قال لي إنه مسافر وطلب مني أروح عند عائلتي، وبالفعل ذهبت ولكن عدت بالليل إلى المنزل ووجدت صديقتي العزيزة تحاول إغراء زوجي وفي بيتي وقال لي إنه يأس من نصيحتي بإبعادها عن البيت، ورفض أن يقول من قبل إنها تغريه منذ الشهر الأول لزواجنا، معللًا ما فعله بأنه أراد أن يلقني درسًا عمليًا حتى أقرن الثقة بالحذر».

شويكار شويكار

سؤال مفاجئ غيّر حياة شويكار وفؤاد المهندس

كان هناك سؤال مفاجئ خارج النص طرحه فؤاد المهندس على شويكار، أثناء تمثيل مسرحية أنا وهو وهي، وهو «تتجوزيني يا بسكوتة؟» فأجابت الأخيرة «وماله».

ومن وقتها بدأت شرارة الحب بينهما، وكانت قد تحدثت شويكار عن عيوب ومزايا فؤاد المهندس بعد 8 سنوات من الزواج.

وقالت في لقاء تلفزيوني سابق: «هو إنسان بيحب البيت ورب أسرة ممتاز، لكن أبرز عيوب فؤاد المهندس أنه عصبي ويكره الموسيقى العالية، ويكره السهر، وغيور جدًا وكل هذه الأشياء تجعلني أشعر بالضيق».

ورد فؤاد المهندس على تصريحات شويكار في لقاء آخر، قائلًا: «كلام شويكار مش مظبوط، واكتشفت إننا أصدقاء أفضل من زوجين».