في بيان مشترك..محمد صلاح ونجوم ليفربول يرفضون دوري السوبر الأوروبي

أعلن لاعبو نادي ليفربول الإنجليزي وعلى رأسهم نجمنا الدولي المصري، محمد صلاح، رفضهم للمشاركة ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

ونشر محمد صلاح عبر صفحته على موقع فيسبوك، البيان الذي اتفق عليه لاعبو الريدز، والذي جاء كالتالي:

«نحن لا نرغب في ذلك، ولا نحب ذلك أن يحدث، وهذا قرارنا الجماعي، سيظل التزاما لهذا النادي مطلق وغير مشروط، لن تسير وحدك أبدًا يا ليفربول».

أصدرت رابطة الأندية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميًا، أعلنت خلاله رفضها اقتراح إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي والمحدد لها أغسطس المقبل.

وأكدت رابطة البريميرليج، رفض الأندية الأنجليزية، الحاضرة بالإجتماع التي عقدته اليوم، اقتراح إقامة البطولة، مع دراسة جميع الإجراءات لمنع هذه البطولة من الظهور للنور، وكذلك محاسبة المساهمين في تأسيسها بموجب قوانينه الحالية.

وأعلن 12 نادياً من أهم الأندية الكروية في أوروبا، توصلهم إلى اتفاق لإطلاق مسابقة جديدة، هي 'سوبر ليج'، بقيادة الأندية المؤسسة لها وهي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، انتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وتوتنهام، وستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن.

وسيشارك 20 نادٍ، منها الأندية التأسيسية الـ15 وخمسة فرق أخرى سيتم تصنيفها سنوياً بناءً على أداء الموسم السابق؛ و ستُلعب جميع المباريات خلال الأسبوع، وستواصل جميع الأندية التنافس في الدوريات الوطنية الخاصة بها، للحفاظ بالتالي على جدول المباريات التقليدي لكل نادٍ.

و سيبدأ الموسم في أغسطس بمشاركة الأندية في مجموعتين من عشرة. ستلعب الفرق المباريات ذهاباً وإياباً؛ ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة تلقائياً إلى ربع النهائي، في حين ستلعب الفرق التي تحتل المركزين الرابع والخامس مواجهة إضافية بنظام المباراتين. بعد ذلك، سيقام البلاي أوف بنظام المباراتين من ربع النهائي وصولاً إلى النهائي، التي سيقام بنظام المباراة الواحدة، في ختام شهر مايو، في ملعب محايد.

 

ساوثهامبتون يقلب الطاولة على بيرنلي بثلاثية مثيرة في البريميرليج

محمد صلاح يتواجد في المركز الرابع بقائمة أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في البريميرليج