في ذكرى انضمامه.. حصاد 3 سنوات «مليئة بالإنجازات» للملك المصري محمد صلاح مع ليفربول

يوافق اليوم الإثنين، ذكرى انضمام محمد صلاح إلى فريق ليفربول الإنجليزي، الذي انضم له يوم 22 يونيو عام 2017، قادمًا من فريق روما الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، لمدة 5 سنوات.

وانضم محمد صلاح، لصفوف الريدز، مقابل 42 مليون يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول، بالإضافة إلى أنه أصبح أغلى قيمة انتقال للاعب إفريقي وقتها.

وانطلقت مسيرة محمد صلاح، مع ليفربول، في موسم 2017-2018، الذي سجل فيه 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليحصل على لقب هداف المسابقة في هذا العام، بالإضافة إلى أنه قاد فريقه لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه خسر الريدز البطولة التي توج بها ريال مدريد.

وسجل وقتها محمد صلاح في نسخة دوري أبطال أوروبا، التي خسر فيها فريقه نهائي البطولة أمام ريال مدريد، 10 أهداف، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في نسخة واحدة في دوري الأبطال.

وفي الموسم الماضي، نجح أيضًا محمد صلاح، في الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي، للموسم الثاني على التوالي، حيث توج بالحذاء الذهبي بعدما سجل 22 هدفًا، إلا أنه تقاسم اللقب مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم آرسنال.

وفي الموسم الماضي، استطاع محمد صلاح، أن يعوض فريقه فقدان لقب دوري أبطال أوروبا العام قبل الماضي، ليتوج بالنسخة الماضية من البطولة على حساب فريق توتنهام في النهائي، بالإضافة إلى أنه توج بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، وكأس العالم للأندية البطولة التي حصل فيها على جائزة أفضل لاعب.

وإجمالي خاض محمد صلاح 144 مباراة بقميص ليفربول في مختلف المسابقات، سجل خلالهم 91 هدفًا، وحصل على العديد من الألقاب الفردية، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب في استفتاء BBC لعامي 2017، و2018.

كما أنه توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018، وثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، كما أنه حصل على ثالث أفضل لاعب في العالم بجوائز الفيفا عام 2018، وأجمل هدف في العالم في العام نفسه.