في ذكرى حسن حسني.. حكاية طلب غريب من الملكة فريدة.. وسر أمنية حريق المسرح

تحل الذكرى الـ 87 لميلاد الفنان حسن حسني اليوم الاثنين الموافق له 19 يونيو الجاري، حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1936.

ذكرى ميلاد حسن حسني

حسن حسني له الكثير من المواقف المؤثرة والتي لا يعرفها الكثير من الجمهور، مع نجوم الفن والمشاهير، ومن بينهم الفنان الراحل يوسف وهبي.

قال حسن حسني عن موقفه مع يوسف وهبي في لقاء تلفزيوني سابق له: «يوسف بيه وهبي الله يرحمه، كان ليا الحظ إني اشتغلت معاه مسرحية في آخر أيامه، وكان عنده رعشة الكبر وكلنا بنمر بيها».

حسن حسني حسن حسني

حسن حسني ويوسف وهبي

وتابع: «وكان الله يرحمه بيزك برجله الشمال شوية، وكان مدير المسرح بيروح له قبل المسرح بشوية عشان يقومه وياخد وقته وهو ماشي، وجه على باب الكالوس وقسمًا بالله وهو بيخش على المسرح، الرعشة دي وزكة رجله بتروح.. غول داخل المسرح، والمسرح ده رهيب».

واستكمل الفنان حسن حسني قائلًا: «وكنت بقول يا رب تحصل حريقة في المسرح عشان ما أمثلش بسبب توتري، ولكن لما لبست لبس الشخصية نسيت كل حاجة».

حسن حسني والملكة فريدة

وفيما يخص حكايته مع الملكة فريدة في باريس، تحدث عنها خلال ندوة تكريمه ضمن مهرجان القاهرة السينمائي، وقال إنه عندما سافر مع فرقة المسرح القومي إلى باريس مع عبدالله غيث وسميحة أيوب لتقديم مسرحية إيزيس وأوزوريس صعدت الملكة فريدة لتصافحهم.

وطلبت أن تلتقط صورة معه، ووقتها لم يصدق حسن حسني أن الملكة، التي كان يهتف باسمها وهو طفل في ميدان عابدين، تطلب أن تتصور معه الآن.

 

حسن حسني حسن حسني

حسن حسني حسن حسني

حسن حسني حسن حسني