في ذكرى فاروق الفيشاوي .. سر عتاب عادل إمام له و3 أمنيات لم يحققها

تحل ذكرى ميلاد الفنان فاروق الفيشاوي اليوم الاثنين 5 فبراير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1952، ورحل عن عالمنا يوم 25 يوليو عام 2019 متأثرًا بسرطان الكبد.

جمع الفنان فاروق الفيشاوي صداقة قوية مع الفنان عادل إمام وغيره من النجوم، وأوضح في لقاء تلفزيوني نادر له، أنه كان صديق لعادل قبل دخوله عالم الفن.

فاروق الفيشاوي وعادل إمام

وأشار إلى أنه شارك بدور صغير بفيلم غاوي مشاكل، وبعدها قام عادل إمام بمعاتبته على قبول هذا الدور.

وأكد عادل إمام له أن إمكاناته الفنية أكبر بكثير من خوض هذه التجربة الصغيرة، وبعدها قدم معه بطولة فيلم المشبوه وحققا به نجاحًا كبيرًا.

أمنيات لم يحققها فاروق الفيشاوي

رحل الفنان فاروق الفيشاوي عن عالمنا قبل أن يحقق مجموعة من أمنياته التي كشفها من قبل، ومنهم تأدية دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون، وأكد على ذلك في حوارين له بجريدة الجمهورية عام 1989 وفي مجلة آخر ساعة عام 1990.

وقال من قبل أيضًا إنه يتمنى أن يقف أمام الفنانة فاتن حمامة ذات يوم، كما أعرب عن ندمه بشأن أكثر من فيلم قدمه في السينما دون ذكرهم وأرجع السبب إلى المجاملة وأنها السر وراء قيامه بأعمال ندم عليها.

ومن جانبه، تحدث الفنان عماد رشاد صديق فاروق الفيشاوي عن أمنية لم تتحقق للراحل، قائلًا: «أصيبت في حادثة، وأول من تواصل معي كان فاروق الفيشاوي، والفترة الأخيرة في حياة الفيشاوي كانت صعبة جدًا لإحساسه بالهزيمة من مرض السرطان لأنه كان قوي ومفيش حاجة في الدنيا تهزمه، وكان عنده أمل أنه يُشفى وقال لي قبل وفاته بيومين يلا بقى أحجز لي في جيم عندك علشان أنزل جسمي».

حديث فاروق الفيشاوي عن الموت

كان قد تحدث الفنان الراحل فاروق الفيشاوي عن الموت، وقال في تصريحات تلفزيونية له إنه لا يخشى الموت أو المرض، وسبب ذلك هو قناعته بأن الموت علينا حق، ومن لم يمت بالسرطان مات بغيره، ومن لم يمت بالقلب مات بغيره.

وتابع: «اه اتخض من إصابتي بالمرض ولكن في نفس الوقت أكون قويًا وأواجهه بكل طاقتي، بمعنى إني لما أدخل غرفة العمليات ويستلمني طبيب وأكون مش موجود في الدنيا من البنج، فإذن دخل قلبي الاطمئنان فأنا قوي لأن الخوف لن يغير شيئًا من الواقع والقدر».

فاروق الفيشاوي فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي فاروق الفيشاوي