في ذكرى ميلاد حسن الأسمر ..«أخفي الوحمة على غلاف ألبومه بسبب كسوفه .. وتوفي إثر أزمة قلبية»

«فارس الأغنية الشعبية»، هكذا لقب الجمهور الفنان حسن الأسمر، الذي يحل اليوم الخميس ذكرى ميلاده، والذي قدم خلال مشواره الفني عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة، والأغنيات التي علقت في أذهان الجمهور حتي وقتنا هذا، وفي التقرير التالي نعرض أبرز المعلومات عنه :

- بدأ مشواره الفني بالتمثيل، وكان يتردد على قصور الثقافة منذ صغره .

- اكتشف المحيطون به عذابة صوته، فتحول من عالم التمثيل إلى الغناء، وبدأ من  شارع محمد علي.

- وجد في بداية مشواره الفني إعلانا لشركة «صوت الجيزة» تبحث عن أصوات شابة، فذهب للشركة وأدى عددا من الأغنيات بصوته حتى أقنع مالكها بموهبته.

- سجل أول أغنية شعبية «عليل أنا يا تمر حنة» التي كانت خطوة هامة في حياته .

- أنتج أول ألبوماته الغنائية «عيون ست البنات» في عام 1984.

- من أشهر أغاني حسن الأسمر، «توهان، سمارة، كتاب حياتي يا عين، متشكرين، أعملك إيه حيرتني، على فين يا هوا، أنا أهه وأنت أهه، أشكي لمين، ادلع يا حلو، الله يسامحك، حرامي القلوب، رمشه، طعم الأيام، كان نفسي» وغيرها.

- أخفى حسن الأسمر «الوحمة» الشهيرة من على غلاف ألبومه الغنائي الأول لشعوره بالحرج منها، وبعد ذلك اعتبرها تميمة حظه.

- من الأفلام التي شارك بها: «رجل ضد القانون، الزنكلوني، الشرابية، العرضحالجي في قضية نصب، حقد امرأة، الكومندان، طابونة حمزة، بوابة إبليس، مدافن مفروشة للإيجار، الراقصة والحانوتي، زيارة السيد الرئيس، ليلة ساخنة» وغيرها.

- ومن المسلسلات التى عمل بها حسن الأسمر، «دعوة للحياة، أرابيسك، غابت الشمس ولم يظهر القمر، وجاري البحث عن شحتة، اللؤلؤ المنثور، جحا المصري، أوراق مصرية، أسمهان' وغيرها».

- وقدم عدد من المسرحيات منها، «مغامرة المملوك جابر، لا يا سي زكي، أنا عايزة مليونير، انقلاب، الكنز في البد روم، الجريء والمليونير، باللو باللو، حمري جمري».

- توفى فى 7 أغسطس عام 2011 إثر تعرضه لأزمة قلبية، نُقل على إثرها للمستشفى، ليرحل بها عن عمر 52 عاما.

محافظ القاهرة يتفقد إزالة منطقة بنى هلال ونقل 618 أسرة إلى الأسمرات.. صور

سيد صادق: محدش مهتم بالفنانين غير الرئيس السيسي وتحيا مصر.. فيديو