في ذكرى ميلاد حسين الإمام.. توفى قبل مشاهدة آخر أفلامه ولهذا السبب فكر في الهجرة

تحل ذكرى ميلاد الفنان حسين الإمام اليوم الخميس 8 فبراير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1951 بالقاهرة.

كانت بداية الفنان حسين الإمام عام 1973 من خلال والده المخرج حسن الإمام الذي قدمه في أكثر من عمل مثل فيلم السكرية، وفيلم بديعة مصابني وفيلم بمبة كشر وفيلم الجنة تحت قدميها وغيرهم.

بدايات حسين الإمام

تمتع الفنان الراحل بموهبة موسيقية مميزة حيث كان عازفًا، وأظهر ذلك في أكثر من عمل فني مثل فيلم كابوريا، وفيلم أستاكوزا، وفيلم أيس كريم في جليم، وفيلم أشيك واد في روكسي وغيرهم.

ووضع حسين الإمام الموسيقى التصويرية والألحان لعدد من الأفلام، مثل فيلم أنياب، وفيلم ديسكو ديسكو وفيلم امرأة آيلة للسقوط، وفيلم اللمبي وغيرهم.

حسين الإمام حسين الإمام

حسين الإمام وزوجته

جمع حسين الإمام وزوجته سحر رامي قصة حب كبيرة، وظهرت تبكي على الهواء في لقاء تلفزيوني لها، قائلة: «لما بفتكره ما بيجيش على بالي حاجة وحشة، يمكن كان في بيننا لحظات بنتعصب فيها زي كل البشر».

وتابعت: «بس دايمًا بفتكرله الحلو، وهو على طول على بالي.. إحنا اشتغلنا مع بعض بس مش كتير، واشتغلنا مع بعض قبل ما نتجوز كمان فيلمين، آخرهم فيلم زي عود الكبريت ده نزلناه بعد ما مات».

وقالت سحر رامي أيضًا: «يوم وفاة حسين الإمام كان بيصور مسلسل في بيروت وكان رايح جاي، وقبلها بيومين كنا بنحتفل بعيد ميلادي وجالي من بيروت عشان يحتفل معايا، ووإحنا راحين نحتفل كنا بندردش في موضوع دراسة سالم ابننا بره في بلچيكا وإن يوسف كمان يعمل ماچيستير بره، وإننا هنبيع كل حاجتنا في مصر ونسافر نعيش معاهم».

واختتمت: «قالي بعدها بقى لما يخلصوا دراستهم نبقى نشوف البلد اللي عاوزينها نعيش فيها، قولتله يا مين يعيش.. ومفتكرتش غير بعدها الحوار ده، أنا بعدها لغيت إن يبقى في عيد ميلاد ليا أساسًا».

الساعات الأخيرة في حياة حسين الإمام

أما الفنانة علا رامي تحدثت عن علاقتها بالفنان الراحل حسين الإمام وكشفت الساعات الأخيرة في حياته، موضحة أن علاقتهما كانت قوية.

وفيما يخص الساعات الأخيرة بحياة الراحل، قالت إنه وقعت الوفاة بشكل مفاجئ بسبب هبوط حاد في القلب، فلم يستطع التنفس وشهق أكثر من مرة وتوفى في نفس اللحظة.

سحر رامي وحسين الإمام

سحر رامي وحسين الإمام