في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت.. عاشت بلا بيت وأخفت قرابتها بسلطان مصر

تحل ذكرى ميلاد زبيدة ثروت الشهيرة بـ قطة السينما المصرية، اليوم الأربعاء الموافق له 14 يونيو الجاري، حيث وُلدت في مثل هذا اليوم عام 1940.

ذكرى ميلاد زبيدة ثروت

تركت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت أعمال فنية لا تنسى وأسرار وحكايات عن حياتها الشخصية لا يعرفها الكثير من الجمهور، فهي من مواليد الإسكندرية، ودرست الحقوق قبل دخولها الفن بسبب رغبة جدها الذي أصر على دراستها للحقوق لتصبح مثله حيث كان أشهر المحامين في مدينة الإسكندرية.

تنتمي زبيدة ثروت للعائلة الملكية، وذلك ما أخفاه والدها بعد ثورة 52، حيث تمت تسميتها على اسم جدتها النبيلة زبيدة حسين كامل كريمة السلطان حسين كامل سلطان مصر، وتزوجت حوالي خمس مرات، الأولى في العشرين من عمرها من إيهاب الغزاوي، الذي كان يعمل ضابطًا في البحرية المصرية، لكنهما انفصلا ولم تنجب منه، وتقدم لخطبتها الفنان عبد الحليم حافظ، لكن والدتها ووالدها رفضا وأخفيا عنها أنه تقدم لخطبتها.

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زيجات زبيدة ثروت

ولم تعرف بذلك إلا بعد زواجها الثاني من المنتج السوري صبحي فرحات، الذي أنجبت منه 4 بنات وهن ريم ورشا ومها وقسمت، لكنها انفصلت عنه، وتزوجت من المهندس ولاء إسماعيل، ثم الفنان عمر ناجي، وكانت آخر زيجاتها من الكوافير اللبناني نعيم.

دخلت زبيدة ثروت بوابة الفن من خلال فيلم دليلة مع شادية وعبد الحليم حافظ، حيث قدمت دور إحدى صديقات دليلة هانم وهي شادية، وبعد نجاحها تركت مهنة المحاماة لتتفرغ للفن.

أسرار زبيدة ثروت

من أسرار زبيدة ثروت قصة إعجاب وحب النجم البرازيلي بيليه بها، وكشفت عنها في تصريحات تلفزيونية سابقة لها عام 2005 وقالت إن أول لقاء بينهما كان في سبعينيات القرن الماضي بدولة الكويت، ورغم التقاط صور لهما قالت إنها لا تعلم هويته لأنها لا تتابع كرة القدم.

بعد عودتها إلي القاهرة قام بالاتصال بها لكنها لم تكن تعلم وقتها مصدقية حبه لها، وأكدت أن العلاقة لم تتطور بعد هذه المكالمة.

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ

وفيما يخص قصة زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ، قالت عنها: «حبني أوي وأنا كمان حبيته في الحقيقة وفي السينما، وراح لبابا عشان يتجوزني، بابا قاله أنا ماجوزش بنتي لمغنواتي ومعرفتش الكلام ده غير بعد ما أتجوزت وخلفت، وكان عبد الحليم بييجي ياخدني بين المشاهد».

وتابعت: «ونتمشى بالعربية ويبدأ يغنيلي ومكنتش قادرة أقوله إني بحبه وهو برضو من أدبه مكنش بيعبرلي عن حبه، مع أنه لو كان عرفني طبعًا كنت هوافق ونص كمان».

وصية زبيدة ثروت

أوصت زبيدة ثروت بدفنها بجوار عبد الحليم حافظ، قائلة: «أنا كنت بحبه جدًا ووصيت إني مدفنش غير جنبه لأني لحد النهاردة لسه بحبه، كفاية إنه غنالي بأمر الحب، وقبل ما يموت قالهم يحطوا صورتي معاه في القبر».

ومن بين الأسرار التي لا يعرفها الكثير من الجمهور أن زبيدة ثروت عاشت بلا بيت، حيث قالت في حوار صحفي نادر لها إنه بعد الطلاق من المنتج صبحي فرحات أقامت فى أحد فنادق القاهرة، بعد أن تنازلت له عن الشقة والمنقولات مقابل 4 آلاف جنيه لإتمام الطلاق، وبعدها بفترة اشترت بيتًا.

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

قصة بيليه وزبيدة ثروت.. عرض عليها الزواج وألبسها طوقا من الورد

زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها السادسة.. «أوصت بدفنها بجوار عبد الحليم .. وزوجها الأول طلبها في بيت الطاعة»

زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها الرابعة.. «أوصت بدفنها بجوار عبد الحليم .. واعتزلت التمثيل من أجل أولادها»

أنجلينا جولي تفخر بالحاجة زبيدة وتشارك صورتها عبر إنستجرام

اتولدت من جديد.. الحاجة زبيدة تروي قصة حصولها على محو الأمية .. فيديو