في ذكرى ميلاد سمير غانم .. رامي رضوان: إنسان فريد من نوعه

أحيا الإعلامي رامي رضوان، ذكرى ميلاد سمير غانم والد زوجته الفنانة دنيا سمير غانم، حيث وُلد يوم 15 يناير 1937، ورحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2021.

رامي رضوان وسمير غانم

شارك الإعلامي رامي رضوان متابعيه وجمهوره بنشره صورة جمعته بالفنان الراحل سمير غانم، والفنان حسن الرداد زوج الفنانة إيمي سمير غانم.

وعلق رامي رضوان على الصورة التي نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «زي النهاردة كان ميلاد الأسطورة، إنسان فريد من نوعه فنيًا وإنسانيًا».

ذكرى ميلاد سمير غانم

وتابع رامي رضوان عن ذكرى ميلاد سمير غانم : «لم أرى مثله شخص يحب الخير للجميع، ولا يذكر أحد إلا بكل خير ولم أرى مثله في الكوميديا والإبداع في الارتجال».

واستكمل كلامه: «كل عام وحضرتك عايش في حياتنا كل يوم بإفيهاتك، وأعمالك وروحك المبهجة وسيرتك العطرة يا رب تكون متهني في الجنة حضرتك».

واختتم رامي رضوان كلامه عن حماه الراحل سمير غانم : «وأغلى دلال بإذن الله كنت محظوظ بمعاشرتكم.. ويا رب نجتمع في الجنة سمير غانم».

رامي رضوان وسمير غانم رامي رضوان وسمير غانم

محطات سمير غانم

  • اسمه سمير يوسف غانم.
  • وُلد سمير غانم يوم 15 يناير عام 1937 في أسيوط.
  • انضم سمير غانم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة، برغبة والده ولكن تم فصله بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، وعاصر فترة وجود الفنان صلاح ذو الفقار داخل كلية الشرطة حيث كان نقيب وقد تم ترقيته لرتبة رائد وكان ضابط السرية الموجود فيها سمير بالكلية.
  • تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.
  • دخل عالم التمثيل في الستينيات بعدما التقى بـ جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، ثم انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.
  • اتجه سمير غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات مثل مسرحية المتزوجون، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا مسرحية أهلًا يا دكتور.
  • يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد صبحي ومحمد نجم.
  • لمع نجم سمير غانم في ثمانينيات القرن العشرين من خلال الفوازير، حيث قدم شخصيتي سمورة وفطوطة، فوازير المطربون والمضحكون.
  • رصيده الفني تخطى الـ 300 عمل بين السينما والدراما والمسرح.

     

سمير غانم كما لم تعرفه من قبل.. فصل من كلية الشرطة وتزوج من صومالية

أول ظهور لـ إيمي سمير غانم عقب انجاب أول مولود لها

ذكرى ميلاد سمير غانم ذكرى ميلاد سمير غانم

رامي رضوان وسمير غانم رامي رضوان وسمير غانم

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم سمير غانم

سمير غانم سمير غانم

رامي رضوان وسمير غانم رامي رضوان وسمير غانم