في ذكرى وفاة سعيد طرابيك الثامنة.. ارتبط فنيا بالزعيم ورحل قبل تحقيق أمنيته

تحل ذكرى وفاة الفنان سعيد طرابيك اليوم الأربعاء الموافق له 15 نوفمبر، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015 بعد صراع مع المرض.

الفنان سعيد طرابيك ممثل مصري من مواليد عام 1941، بدأ مشواره الفني في أواخر الستينيات عمل بالمسرح والتلفزيون والسينما، وارتبط فنيًا بالفنان عادل إمام.

أعمال سعيد طرابيك

ظهر مع الفنان عادل إمام في عدد من الأعمال مثل مسرحية شاهد ما شفش حاجة، ومسلسل أحلام الفتى الطائر، وفيلم رجل فقد عقله، وفيلم الإنسان يعيش مرة واحدة، وفيلم عصابة حمادة وتوتو، وفيلم حب في الزنزانة، وفيلم الغول، وفيلم رمضان فوق البركان، وفيلم سلام يا صاحبي.

بالإضافة إلى فيلم المولد، وفيلم جزيرة الشيطان، وفيلم شمس الزناتي، وفيلم الإرهابي، وفيلم طيور الظلام، وفيلم بخيت وعديلة، وفيلم النوم في العسل، وفيلم التجربة الدنماركية، وفيلم السفارة في العمارة، وفيلم عمارة يعقوبيان، فيلم حسن ومرقص، ومسلسل العراف، ومسلسل أستاذ ورئيس قسم وغيرهم.

سعيد طرابيك سعيد طرابيك

مسيرة سعيد طرابيك

رصيده الفني يتخطى الـ 270 عمل فني بين السينما والدراما والمسرح، كما قدم العديد من الأدوار الثانوية في مسلسل الكبير أوي وفيلم وش إجرام، وفيلم طباخ الريس، ومسلسل الباطنية، وفيلم سمير أبو النيل وغيرها من الأعمال.

وكانت آخر أعمال الفنان سعيد طرابيك فيلم ضغط عالي عام 2019، ومسلسل أبو العريف عام 2016، ويعد الفنان سعيد طرابيك من أكثر الممثلين الذين عملوا مع الفنان عادل إمام.

ورحل قبل أن يحقق أمنيته ويقدم الشخصية التي يتمناها، وهي شخصية «العبيط»، والتي الإنسان الوحيد الذي يقول ما يحلو له وكل ما يجول بخاطره دون أن يخشى احد، مع أني لا أعرف المعنى الحقيقي لهذه الكلمة».