في ذكرى وفاتها.. تهديد زبيدة ثروت على يد جدها ورفض توأمها التمثيل

تحل ذكرى وفاة الفنانة زبيدة ثروت اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، حيث رحلت عن عالمنا في اليوم نفسه عام 2016.

زبيدة ثروت ممثلة مصرية من مواليد 1940 دخلت الفن بالصدفة، بعد أن نشرت صورتها على غلاف مجلة الجيل بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة، وبدأت التمثيل عام 1956 بفيلم دليلة، وفي الوقت نفسه كانت تدرس في كلية الحقوق وتعمل محامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان يرفض دخولها مجال الفن.

تهديد زبيدة ثروت

تحدثت الفنانة الراحلة عن تهديد جدها لها، في حوار سابق لها، قائلة: «جدي هو الوحيد الذي اعترض عن دخولي مجال الفن ووصل الأمر به لتهديدي أنا وأبي وأمي بالحرمان من الميراث إذا استمر عملي في التمثيل، ولكن بعد سنوات على عملي بمجال الفن التحقت بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية».

وتابعت زبيدة ثروت: «ولا أخفي عليكم أنني التحقت بهذه الكلية لكي أسترضى جدي لأنني منذ طفولتي كان يصطحبني معه للمكتب وكانت رغبته هي حصولي على ليسانس الحقوق لكي أعمل بمكتبه بل وأتولى شئونه، واكتشفت أنني كنت ذكية جدًا عند اختياري لهذه الكلية حيث قام بإعادة العلاقة معنا بعد أن أكدت له أنني أسعى لتحقيق حلمه، وأن الدراسة عندي أهم من التمثيل وبعد أن تخرجت عملت بالفعل محامية تحت التمرين وكان وجودي في المكتب بمثابة تحويله إلى ملتقى للمعجبين».

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

توأم زبيدة ثروت

كانت للفنانة زبيدة ثروت شقيقة توأم تدعى «حكمت» رفضت العمل في التمثيل، رغم العروض التي قدمت لها، من بينها عمل مشترك مع شقيقتها.

اعتزلت الفنانة مبكرًا وبالتحديد عام 1976 بفيلم الحب الحرام، وكانت قد كشفت سر اعتزالها للتمثيل في قمة تألقها، وذلك بعد أن أصبحت جدة وأنجبت ابنتها الأولى حفيدتها وطلبت منها مساعدتها في تربيتها، بعدها أنجبت ابنتها الثانية، حيث انشغلت بأحفادها.

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت

زبيدة ثروت زبيدة ثروت