في ذكرى وفاتها.. زيزي مصطفى:لهذه الأسباب لم أحقق النجومية التي أستحقها

الفنانة الكبيرة زيزي مصطفى، تحل ذكراها اليوم السبت 12 فبراير، حيث رحلت عن عالمنا عام 2008، بعد رحلة طويلة من الأعمال الفنية التي قدمتها سواء بالسينما أو التليفزيون.

وكشفت زيزي مصطفى، في لقاء تليفزيوني قديم، الأسباب التي جعلتها لم تحقق النجومية التي تستحقها، قائلة: أنا مش عارفة إيه السبب.. هل معرفتش أعمل لنفسي تدرج في السينما وانتشار ولا هو كدة تليفزيون مع سينما، وكان لازم يبقى ليا مسيرة قوية في السينما وأفلام تقيلة، وأعمل كمية كبيرة وأفلام لها وزنها زي ما ابتديت.

وتابعت زيزي مصطفى في لقائها:  لقيت التليفزيون بيشبعني فرضيت بيه، وقولت خلاص أبقى متواجدة في المهنة وأعمل الحاجة اللي بحبها في الظروف الموجودة اللي أنا فيها دي.

زيزي مصطفى أضافت: زيادة وزني لم تؤثر على شغلي والناس حباني بالشكل ده وأنا أم لو مليانة فده حاجة مش عيب.

البوسطجي هو الإنطلاقة الحقيقية لـ زيزي مصطفى

زيزي مصطفى ولدت لأسرة تحب الموسيقى والفن، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، ثم اختارها المخرج صلاح أبوسيف وهى فى الرابعة عشرة من عمرها للمشاركة فى فيلم بين السماء والأرض وقد تعرف جمهور السينما المصرية عليها أكثر فى فيلمها التالي «المراهقات»، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم «البوسطجى» الذى كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك فى 1968 أمام شكرى سرحان وصلاح منصور، ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

أعمال زيزي مصطفى الفنية

زيزي مصطفى عبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفنى حوالى 44 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 100 مسلسلاً وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية، وقد دخلت عالم التمثيل فى سن مبكرة، ومن أفلامها الأخرى: (المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائرالفجر، وحرامية فى كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، العاشقات). ومن المسلسلات التليفزيونية التى شاركت فيها مسلسلات ( أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة).

سبب وفاة زيزي مصطفى

تزوجت زيزي مصطفى وهى صغيرة السن من مهندس بحرى وأنجبت منه ولدًا وبنتًا ثم تزوجت من الممثل محمد خيرى، وأيضا من الممثل يسرى مصطفى ولكنها انفصلت عنه أيضًا. وتوفيت فى يوم 13 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة إثر نوبة قلبية.

نقل والدة منة شلبي للمستشفى بعد تعرضها لأزمة صحية

زيزي عادل : «ستار أكاديمي كانوا حاطين كاميرات في الحمامات.. واعتزالي من عند الله»

ابنة الراقصة زيزي مصطفى وعملت مع يوسف شاهين في فيلمه الأخير.. منة شلبي صاحبة الظهور اللامع