في طريقهما للعمرة.. وفاة مسن وزوجته بحادث تصادم على الطريق الدولي الساحلي

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، تجمّع أفراد عائلة الحاج حسن زين الدين شلبي،في قرية الخلفية بمركز دمياط، وسط أجواء احتفالية، لوداعه هو وزوجته قبل سفرهم لآداء مناسك العمرة، ولم تمر سوى ساعات حتى انقلبت مشاعر البهجة والفرح إلى حزن عارم على حادث مفجع.

الحاج حسن الحاج حسن

ففي طريقهما إلى المطار لاستقلال طائرتهما إلى الأراضي المقدسة، لقي الحاج حسن وزوجته، مصرعهما في حادث تصادم مروع اصطدمت فيها سيارتهم الملاكي بأخرى ميكروباص أجرى، ممأ أسفر عن وفاتهما في الحال.

تفاصيل وفاة مسن وزوجته كانا في طريقهما للعمرة

تلقى اللواء حسام توفيق، مدير أمن دمياط بلاغاً بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة على الطريق الدولي الساحلي، في المنطقة المواجهة لمدينة دمياط الجديدة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أنه أسفر عن وفاة مسن وزوجتهمن أبناء قرية الخلفية التابعة لمركز دمياط، حيث تم نقل جثمانيهما إلى مشرة مستشفى دمياط التخصصي تحت تصرف النيابة العامة.

وحررت الشرطة محضراً بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الحزن يخيم على أهالي الخلفية

وعلى أثر الحادث الأليم، اتشحت قرية الخلفية بالسواد على وفاة الحاج حسن وزوجته، وتحولت صفحات أهالي القرية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق كبير ضم منشورات تعدد من صفات الفقيدين الحسنة ودماثة خلقهم.

ومن بين هذه المنشورات، ما كتبه ابن القرية مجدي موسى، والذي قال فيه: «والله إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وان علي فراقكم لمحزونون، اللهم اغفر للشيخ حسن وزوجته واجعلهم عندك في منزلة الصديقين و الشهداء فانك العفو الكريم

قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين، حتى النملة في جحرها، وحتى الحوت؛ ليصلون على معلم الناس الخير)».

الحاج حسن الحاج حسن

وأضافت: «وهما والله احسن من علموا ـهل بلدنا الدين وعرفونا علي ربنا وحببونا في الدين بأخلاقهم الحسنة فاللهم إني أسألك كما جمعتهم علي طاعتك في الدنيا أن تجمعهما علي حوض نبيك يوم البعث وأن تجعلهم في صحبته في الجنة

اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم».

وقال أحد أفراد عائلتهما ويدعى محمد صلاح: «والله يا عمي ما عاهدناك الا مقيما للصوات حافظا و مُحفظا للقرآن محبا لرسول الله و مقيما لسنته و من عُمار المساجد».

إصابة 6 أشخاص فى حادث تصام على طريق بنى سويف الفيوم الزراعى

تصادم 6 سيارات في حادث مروع أعلى كوبري أكتوبر «فيديو وصور»

يوم بكت فيه قرية.. تفاصيل موجعة لرحيل شاب تنبأ بوفاته ففارق وأسرته الحياة في حادث بالدقهلية

مصرع 3 عناصر إجرامية وإصابة عنصرين آخرين عقب تبادلهم لإطلاق ‏النيران مع القوات بدمياط.. صور