في عيد ميلادها.. العمر الحقيقي لغادة عادل وقصة خالتها الفنانة المعتزلة

تحتفل الفنانة غادة عادل بعيد ميلادها الـ 49 اليوم الاثنين 25 ديسمبر، فهي من المواليد نفسه عام 1974 في ليبيا، ودرست المحاسبة بمعهد في ليبيا، ثم عادت إلى مصر و بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات.

وعملت غادة عادل في مجال التمثيل من خلال فوازير أبيض وأسود، ومسلسل زيزينيا، ثم اتجهت إلى السينما بفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، ويبلغ رصيدها الفني أكثر من 60 عمل فني.

محطات في حياة غادة عادل

شاركت في بطولة العديد من الأعمال السينمائية الناجحة منها «55 إسعاف، ملاكي اسكندرية، الباشا تلميذ، في شقة مصر الجديدة، الوتر»، وغيرهم.

ومن المسلسلات التي شاركت بها الفنانة غادة عادل «مبروك جالك قلق، قلب ميت، المصراوية الجزء الأول، فرح العمدة، سرايا عابدين، مكان في القصر».

قصة غادة عادل مع شمس البارودي وفاتن حمامة

يشار إلى أن غادة عادل تنتمي لعائلة فنية، حيث أن خالتها الفنانة المعتزلة شمس البارودي، وابنة خالها الفنانة ريم البارودي.

وكانت قد تحدثت الفنانة المعتزلة شمس البارودي، عن علاقتها بالفنانة غادة عادل، ابنة شقيقتها الكبرى نيفان، قائلة: «أختى نيفان شقيقتي الكبرى من أمي وكانت قريبة مني جدًا، وهى أول من علمتني قراءة القرآن وتوفت في سن صغيرة، وتركت غادة وشقيقها خالد وكان عمر غادة وقتها 3 سنوات فتربت مع جدتها».

وتابعت في تصريحات سابقة لها: «وكنت أتواصل معها لفترة طويلة في طفولتها وصباها وهذا التواصل بدأ يقل شيئًا فشيئًا، وآخر مرة التقينا كانت بمهرجان في سوريا عام 2010».

كانت قد تحدثت الفنانة غادة عادل عن الخبرة التي اكتسبتها من نجوم عمالقة مثل الفنانة فاتن حمامة، وقالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «الراحلة فاتن حمامة هي أكثر من تأثرت بعملي إلى جانبها، فتعلمت منها الحرفية والمواظبة على العمل في الأوقات والمواعيد المحددة له فهي مثلا كانت أول من يصل إلى استوديوهات التصوير قبل باقي فريق العمل، فحين كنت ونيللي كريم نصل متأخرتين أقله ساعة عن موعد التصوير، كنا نتفاجأ بها خصوصًا عندما نعلم أنها تحضر قبل ساعتين من الموعد».

غادة عادل