في عيد ميلادها الـ 86.. 3 عُقد عانت منهم نجاة الصغيرة ومرض قربها من شقيقتها سعاد حسني

تحتفل الفنانة نجاة الصغيرة بعيد ميلادها الـ 86 اليوم الأحد، الموافق له 11 أغسطس، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1938.

حياة الفنانة نجاة الصغيرة مليئة بالأسرار والحكايات والمواقف، والتي كشفتها في حوار سابق لها، موضحة أنها شعرت بالمسئولية وهي في السادسة عشر من عمرها، وبدأت تغني لنفسها.

أسرار نجاة الصغيرة

وقالت: «أنا كونت شخصيتي مع الملحن كمال الطويل والملحن بليغ حمدي، ومحمد عبد الوهاب أضاف لشخصيتي الكمال».

وعن طفولتها، قالت نجاة الصغيرة: «محستش بطفولتي وانحرمت منها ولكن دي ميزة لأني في سن صغير كنت مطربة متكاملة».

نجاة الصغيرة

عُقد عانت منها نجاة الصغيرة

وتحدثت عن العُقد التي عانت منها في حوار لإحدى المجلات، موضحة أنها عانت من عقدة الطفولة فهي لم تعش في حياتها أبدًا كطفلة صغيرة، خاصةً وأنها دخلت لعالم الفن والغناء مبكرًا، وعمرها لا يتجاوز الخمس سنوات عام 1945 في الإذاعة المصرية.

وقالت نجاة الصغيرة عن العقدة الثانية، إنها عانت من عقدة الرجل الذي يريد السيطرة عليها وعلى حياتها، حيث بدأت الحكاية من والدها بطباعه الشرقية ثم شقيقها وصولًا إلى زوجها.

وهناك عُقدة ثالثة، وهي عدم دخولها المدرسة حتى أنها تعلمت الحروف من والدها وكانت تحاول قراءة أسماء النجوم في المجلات والصحف، وتعلمت اللغة الإنجليزية وهي اللغة الثانية من مدرسة خاصة، وذلك بحسب تصريحات سابقة لها.

نجاة الصغيرة نجاة الصغيرة

حديث سعاد حسني عن شقيقتها نجاة الصغيرة

وقالت السندريلا سعاد حسني عن شقيقتها نجاة الصغيرة في حوار سابق لها، إنها صاحبة أجمل صوت بين مطرباتنا بعد أم كلثوم، وأنها لا تقول هذا الرأى من منطلق المجاملة لكون نجاة أختها.

وتحدثت سعاد حسني عن أفضل الصفات التي تحبها في نجاة الصغيرة، قائلة: «أحسن صفاتها هى إنسانيتها وطيبة قلبها»، لافتة إلى أنها ازدادت تعلق بها بعد أن لزمت الفراش لمدة 5 شهور، وكانت نجاة لا تفارقها لحظة إلا مضطرة بسبب العمل، وهذا المرض كانت امتحان نجحت فيه نجاة كأطيب قلب صادفته السندريلا في حياتها.

نجاة الصغيرة وسعاد حسني نجاة الصغيرة وسعاد حسني

نجاة الصغيرة