في عيد ميلاده.. أسرار أخفاها أحمد مكي عن الجمهور: موهوم بالإمام الشافعي

يحتفل الفنان أحمد مكي اليوم الاثنين الموافق له 16 يونيو الجاري بعيد ميلاده الـ 43، حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1980، وهو واحدًا من أهم نجوم جيله ممثل ومؤلف ومبتكر ومغني لا يختلف عليه اثنين.

عيد ميلاد أحمد مكي

وُلد أحمد مكي يوم 19 يونيو عام 1980 في منطقة وهران بالجزائر، لأب جزائري وأم مصرية، ثم انتقل للعيش في مصر بحى الطالبية وغنى لمنطقته أغنية فيما بعد.

تخرج أحمد مكي من معهد السينما قسم إخراج، وشقيقته هي الفنانة إيناس مكي، وحقق نجاحًا كبيرًا على مدار 20 عامًا، في مجال الإخراج أو التمثيل أو أغاني الراب.

أحمد مكي أحمد مكي

بدايات أحمد مكي

بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بمشهد من فيلم ابن عز مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، ثم سائق سيارة في فيلم تيتو مع الفنان أحمد السقا، قبل أن يكتشفه الزعيم عادل إمام في فيلم مرجان أحمد مرجان، الذي كان نقطة فارقة في مشواره بالتمثيل.

في حياة أحمد مكي العديد من الأسرار من بينها قصة مرضه القاسية، حيث أصيب بفيروس نادر ليس له علاج، عن طريق تبادل زجاجات المياه في تدريبات الجيم، معلقًا: «كان لازم أخد كل حاجة بالوريد علشان أعرف أتغذى، وكنت بنام حوالى 18 ساعة في خمول رهيب».

وقال في تصريحات تلفزيونية له: «حسيت إنه درس من ربنا إنه أقف وفكر وعيد حساباتك في كل حاجة، وطريقة تفكيرك، الطعام والشراب كان صعب جدًا في فترة مرضي، وكنت أشعر بألم رهيب أثناء ابتلاع أى شيء، ومكنتش عارف أحضن ابني».

أحمد مكي أحمد مكي

أسرار أحمد مكي

قال في تصريحات سابقة له: «الناس افتكروا أن دوري في إتش دبور شخصيتي الطبيعية، وحياتى بهذا الشكل، لكن أصدقائي تعجبوا من طريقة التمثيل للدور خصوصًا وأن شخصيتي غير ذلك».

وتابع: «كنت بفطر مع والدتي في رمضان وكنا بنتفرج على مسلسل الكبير ، والمشهد كان فيه الكبير وجوني وحزلقوم والدتي قعدت تتفرج عليهم وتبص لي وأنا قاعد جنبها وبعدين سألتني، أنت مجنون ولا ملبوس؟».

وعن علاقته بالطيور، قال أحمد مكي: «أنا بعمل عمليات لبعض الحيوانات، وكنت بجمع الطيور المريضة من سوق الجمعة لأنهم بيصعبوا عليّ ومع الوقت ابتديت أعالجهم، في الأول كان كتير منهم بيموت لكن مع الوقت ابتدا العلاج يجيب نتيجة»؟

أحمد مكي والإمام الشافعي

أعرب أحمد مكي عن عشقه الشديد لـ الإمام الشافعي في حياته وكتابته للشعر، معلقًا: «موهوم بيه، لأن طريقة كتابته للشعر بتقول إنه مش بني آدم عادي فهو وسطي ودمه خفيف وبيتكلم في كل جوانب الحياة الإنسانية».

أحمد مكي أحمد مكي

أحمد مكي أحمد مكي

أحمد مكي أحمد مكي

أحمد مكي أحمد مكي