في عيد ميلاد إسعاد يونس الـ 74.. حكاية عائلتها مع الغناء وقصة زواجها من فنان كوميدي راحل

تحتفل الفنانة إسعاد يونس بعيد ميلادها الـ 74 اليوم الجمعة، الموافق له 12 أبريل، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1950.

الفنانة إسعاد يونس الشهيرة بلقب «صاحبة السعادة»، ممثلة وكاتبة ومذيعة ومنتجة مصرية، حصلت على درجة البكالوريوس من معهد اﻹرشاد السياحي،  وتقدمت للعمل بالإذاعة في البرنامج الأوروبي أثناء دراستها الجامعية وتحديدًا بالسنة الأولى من معهد السياحة عام 1968، ثم عملت بعدها كمساعد في برنامج الشرق الأوسط ثم تدربت حتى أصبحت مذيعة برامج الهواء.

محطات في حياة الفنانة إسعاد يونس

كانت قد تزوجت إسعاد يونس من الفنان نبيل الهجرسي وانجبت منه ابنتها نورهان وبعد الطلاق تزوجت من رجل الأعمال علاء الخواجة، وتعرفت على سمير غانم في مناسبة قامت بحضورها مع زوجها، حيث أتاح لها فرصة التمثيل من خلال مسلسل ميزو أول أعمالها في مجال التمثيل عام 1977، لتشارك بنفس العام بخمسة أعمال أخرى منها فيلم دعاء المظلومين.

وخاضت تجربة التأليف لأول مرة عام 1985 من خلال فيلم المجنونة ثم مسلسل ليلة القبض على بكيزة وزغلول عام 1987 والذي تم تحويله إلى فيلم بالعام التالي، كما خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال تقديم برنامج مساحة حرة على شبكة قنوات أوربت في التسعينيات ثم كررت التجربة من خلال تقديم برنامج صاحبة السعادة منذ عام 2014.

ثم قامت بتأسيس الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينيمائي عام 2000 بمشاركة زوجها رجل الأعمال علاء الخواجة، ومن أبرز الأعمال التي شاركت بإنتاجها فيلم زهايمر، وفيلم رسائل البحر، وفيلم سهر الليالي.

إسعاد يونس

أسرار إسعاد يونس

كانت للفنانة إسعاد يونس عدة تجارب في الغناء، ومن الأغاني التي سجلتها بصوتها: «أبو زعيزع، على قد الليل، البيانولا».

يشار إلى أن إسعاد يونس هي ابنة الممثلة والمطربة كوكب صادق وخالتها المطربة بديعة صادق، ولإسعاد شقيقتين هن أحلام يونس والمطربة المعتزلة إيمان يونس.

عائلة الفنانة إسعاد يونس معظمها أبناء الفن، حيث أن خالتها المطربة والممثلة بديعة صادق التي شاركت في عدة أعمال فنية وغنائية في التسعينيات، ورحلت عن عالمنا عام 2010، أما شقيقتها أحلام يونس ترأست أكاديمية الفنون، وشقيقتها الأخرى إيمان يونس المطربة المعتزلة إحدى أعضاء فرقة المصريين.

إسعاد يونس إسعاد يونس

إسعاد يونس