في عيد ميلاد حسين فهمي.. تلميذ يوسف شاهين ودموع فريد الأطرش أجبرته على هذا العمل

عيد ميلاد حسين فهمي يصادف اليوم الأربعاء 22 مارس، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1940، ومسيرته الفنية مليئة بالكثير من المفاجآت والكواليس التي كشفها في حوار نادر له.

عيد ميلاد حسين فهمي

قال حسين فهمي في لقاء تلفزيوني نادر له عن مسيرته الفنية وبداياته، وسر عدم إخراجه لأعمال فنية رغم دراسته للإخراج: «ضليت طريقي في التمثيل، ودراستي للإخراج في أمريكا كان فيها كتير أوي من دراسة التمثيل، وكنت أريد أن أقف أمام الكاميرا كممثل لمعرفة ما يشعر به الممثل وهذا يفيدني كمخرج».

وتابع النجم حسين فهمي عن أول عمل له، قائلًا: «نجاح الفيلم الأول كان بالنسبة لي مفاجأة والمقاييس كلها اتغيرت، ومنتجين ومخرجين كثيرين تحمسوا لي».

حسين فهمي حوار نادر

وأشار إلى أن فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، هو الفيلم الذي شرفه وكان مشرف لبلده، وعلق عليه قائلًا: «بعتز به وبتقديم شخصية الضابط المصري الحديث الذي استوعب تكنولوجيا العصر».

وقال حسين فهمي أيضًا: «كنت تلميذ يوسف شاهين في يوم من الأيام وأعجبت به كأستاذ ومخرج وهو صديق عزيز عليّ»، وأشار إلى أنه تربى في أسرة سياسية، معلقًا: «أهلي خدموا مصر سياسيًا على مدار سنوات عديدة».

تصريحات حسين فهمي

وأضاف: «تاريخي الفني حافل شوفت حاجات كتير أوي في فترة صغيرة ودرست سينما على يد مخرجين كبار في مصر وفي أمريكا، جولاتي عديدة وأهمها نقط التحول مثل الأخوة الأعداء، وخلي بالك من زوزو، والعار وانتبهوا أيها السادة».

تحدث حسين فهمي أيضًا عن ذكرياته مع الفنان الراحل فريد الأطرش حيث أخبره المخرج هنري بركات أن فريد الأطرش يستعد لتقديم قصة للكاتب الفرنسي مارسيل بانيول، وكان مترددًا في قبول دوره بالفيلم.

حسين فهمي وفريد الأطرش

ذهب حسين فهمي ليعتذر من فريد الأطرش عن العمل، ولكن استقبله الأخير بالأحضان والدموع وشكره على موافقته أن يشاركه بطولة فيلم نغم في حياتي، حيث كان يشعر أنه آخر أفلامه قبل أن يتوفى.

وقتها وجد حسين فهمي نفسه متأثرًا بكلام فريد الأطرش ووافق على العمل، وقال في لقائه التلفزيوني: «دموع فريد الأطرش أجبرتني على العمل معه».

حسين فهمي ومحمود قابيل خلاف استمر 17 عاما.. هل ينهي مسلسل سره الباتع القطيعة؟

مسلسلات رمضان 2023..حسين فهمي يوجه رسالة لجمهوره بشأن سره باتع

أحدث ظهور لـ حسين فهمي من كواليس مسلسل سره الباتع

عودة البارون لـ حسين فهمي.. طرح برومو أول مسلسلات رمضان 2023

حسين فهمي في معرض الكتاب 2023 : قالوا عن خلي بالك من زوزو تهريج وطلبت فلوس أكتر