في عيد ميلاد خالد النبوي الـ 58.. هدد بالاعتزال واعتذر عن أعمال عالمية بسبب دور الإرهابي

يحتفل الفنان خالد النبوي بعيد ميلاده الـ 58 اليوم الخميس 12 سبتمبر، حيث وُلد في اليوم نفسه عام 1966.

مسيرة الفنان خالد النبوي الكبيرة التي بدأت منذ حوالي 34 عامًا، مليئة بالمواقف والحكايات التي لا تنسى ومنها اعتذارات وتهديد بالاعتزال.

أسرار مسيرة خالد النبوي

قال خالد النبوي في تصريحات سابقة له، إنه يحب أن يشعر بالتحدي تجاه الدور الذي يجسده، فإذا عرف تفاصيل دور ما، وخلد بعدها إلى النوم، فذلك يعني أنه لا يريد تجسيده، أما إذا شعر بالأرق نتيجة خوفه من الشخصية فيقبله على الفور.

وتابع: «هناك أدوار كنت حاسس إني مش هقدر أعملهم مثل فيلم المهاجر اعتذرت عن تقديمه في البداية بسبب مشهد عثوري على ماء عذب في الصحراء، إلا أن المخرج يوسف شاهين رفض الاعتذار وأجبرني على تجسيد الشخصية».

اعتذار خالد النبوي عن الأدوار

وأوضح خالد النبوي أنه فكر في الاعتذار عن تقديم مسلسل الإمام الشافعي، قائلًا: «فكرت في الاعتذار عن العمل في البداية وأن يقدم الدور فنان غيري، أو يتم تأجيل المسلسل ولكن المنتج محمد السعدي رفض ذلك وأصر أن أقدم الدور وساندني بكل وسائل الدعم المتاحة لسرعة إنتاج العمل، وكان طلبي لتأجيله حتى أدرس هذه الشخصية العظيمة وأتعمق بها جيدًا».

كما أكد أنه اعتذر عن المشاركة في عدد من الأفلام العالمية، بسبب طلبه لتجسيد شخصية إرهابي وتكررت هذه العروض لأكثر من مرة.

خالد النبوي خالد النبوي

تهديد خالد النبوي بالاعتزال

وكان قد هدد الفنان خالد النبوي باعتزاله في 2020، حيث وجه رسالة غاضبة ووصفها بـ «حملة تشويه ضده».

وكتب بعد ظهور أفيش مسلسل لما كنا صغيرين تتصدره ريهام حجاج: «لم أتعود الحديث عن أمر يخص كواليس مهنتي أثناء التنفيذ حرصا على العمل بالأساس، ولأني أعلم أن الناس مشغولة بما هو أهم.. أعتذر هذه المرة وستكون الأخيرة لأني مدين للجمهور ولعائلتي، ولهذه المهنة العظيمة، ولأنني أتعرض لحملة تشويه متعمدة لا أساس لما تدعيه في كل حرف على وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال بعض المجلات الفنية وبعض المواقع الإلكترونية التي تنشر أخبار عني، وهذه الأخبار كلها عارية تمامًا من الصحه».

وتابع خالد النبوي: «فإنني أوضح أنني لم ولا أوافق على وسائل الدعاية الموجوده في الشوارع أو على وسائل التواصل الاجتماعي وأي وسيلة دعاية مقروءة أو مسموعة أو مكتوبة.. وقد أبلغت السيد المنتج بعدم موافقتي والذي أبلغني بدوره أن هذه الدعاية لم تقم بها شركته وأنه لا يعلم عنها شيء وأنه سيتم تصحيحها فوراً وللأسف لم يحدث حتى الآن.. وقد تحدثت كثيرًا مع السيد نقيب الممثلين عن تضرري البالغ مما ينشر من تشويه، وأنني لا أوافق على أي دعاية نشرت نهائيا، وأن عقدي لا ينص على ذلك، بل على العكس تمامًا».

وأضاف: «عقدي فيه احترام تام لمن هو أكبر مني فنًا وسنًا.. وفيه احترام تام لفني واسمي.. فضلا عن الأصول والأعراف التي لا توافق على ذلك أيضًا.. وقد وعدني السيد المنتج المحترم بتنفيذ مواد الدعاية الخاصة بشركته لتصحيح الصورة وكل الأخطاء التي حدثت.. وأتمنى إن شاء الله يحدث ذلك قريبًا.. وكما وعدني بذلك السيد المحترم نقيب الممثلين أيضًا.. في النهايه أقول لمن يلوموني حبًا، أو من تطاولوا كرهًا، خيرًا، أو شرًا، بالتأكيد يوجد مسؤولون أكبر مني عن تصحيح وضع الهرم المقلوب، لأنه لا يستطيع أحد وحده. ولأنه لا أحد مسؤولا وحده، فإنه يبدو لي ظاهرا جليا في هذه اللحظة أن الاعتزال هو الحل».

واختتم خالد النبوي: «وحتى لا أترك مجالا للقيل والقال.. لاتوجد أي خلافات شخصية بيني وبين جميع زملائي.. أرجو أن يحرص الجميع على الدقة قبل أن يطلق أي كلمه دون التحقق من صحتها حتى لا يؤذي الناس بالباطل.. الكلمة أمانة سوف يحاسبنا الله عليها.. وحتى لا أترك مجالا للقيل والقال سيتم نشر الحقائق تباعا.. وسيتم إعلان كل شيء للجمهور في حينه».

خالد النبوي خالد النبوي

خالد النبوي خالد النبوي