في عيد ميلاد شريهان الـ 57 .. «اشتهرت بالفوازير .. وأنجبت ابنتها الصغري رغم إصابتها بالسرطان»

فنانة من الطراز الثقيل، لها باع كبير في عالم السينما والفوازير، واستطاعت أن تحفر اسمها وسط نجوم الفن، الفنانة شريهان، التي تحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 57، ونعرض في التقرير أبرز المعلومات عنها:-

- ولدت في عام 1964.

- درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس.

- عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل «المعجزة» الذي أنتجته لها والدتها.

- شاركت في طفولتها في فيلمي «قطة على نار ونصف دستة أشرار»، وقدمت بعدهم العديد من الأفلام الهامة على المستويين الفني والتجاري، منها: «خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح».

- رغم قلة المسرحيات التي قدمتها شريهان، إلا أنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاحات على المستوى الفني، وهى: «المهزوز، إنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي».

- كانت من أهم مناطق تميز شريهان في التليفزيون هى الفوازير الرمضانية التي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات، والتي لم يكن هناك منافس لها فيها سوى الفنانة نيللي.

- من أشهر فوازيرها: «حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة».

- ابتعدت شريهان عن العمل الفني منذ مطلع الألفية الجديدة بسبب إصابتها بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد من أكثر الأورام السرطانية ندرة على مستوى العالم.

- كشفت الفنانة شريهان عن تفاصيل إنجاب ابنتها الصغرى، حيث كان من الصعب عليها إنجاب أطفال، وقالت «كُنتي حلم وأُمنيَة تمنتها، حسم الأطباء الأمر بكلمة مستحيل، وأبلغت أطبائي فقالوا لي لا يمكن واستحالة، الحمل يجعل المرض نشط وأشرس في انتشاره ومستحيل.. ولكي الخيار في الاختيار وإختاري بين أمرين تربية ومراعاة لولوة أو إهدائها أخ أو أخت.. فاخترت هدية ربي وقلت لهم هو يعلم وأنتم لا تعلمو».

- بعد غياب 25 عاماً، عادت الفنانة شيريهان، إلى جمهورها مرة أخرى من خلال إعلان تليفزيوني لصالح إحدى شركات الاتصالات، وجسدت شريهان، خلال الإعلان حادث السيارة الذي تعرضت له نهاية مايو عام 1989، خلال عودتها من الإسكندرية.

- الأغنية من كلمات منة عدلي القيعي ومن ألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع موسيقي للموسيقار أمين أبو حافة

آخر أعمال الفنانة شريهان مسرحية «كوكو شانيل»، التي أعادتها للجمهور بعد غياب 30 عاماً .

فنانة موهوبة.. رأى محمد صبحي في عودة شريهان إلى الأضواء بعد غياب 19 عاما.. فيديو

شريهان عن افتتاح طريق الكباش: «حدث أسطوري»